الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:42 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 نصائح للتعامل مع الزوج بعد الشجار.. خبيرة علاقات توضح

الشجار بين الزوجين
الشجار بين الزوجين

تحدث في الحياة الزوجية بين الطرفين العديد من المشاكل، قد تختلف الأزواج وتحدث بينهما مشاجرات، والتفاعلات الحياتية، التي من المؤكد أن يختلف رؤيتهما لهذه التفاعلات، لأن الاختلاف جزء أساسي في الضغوط اليومية، وعدم توضيح وجهات النظر بين الزوجين، لا بد من الاستفادة من أي خلاف.

في ذات السياق، لخصت الدكتور سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية وتعديل السلوك والمعالج النفسي، قالت لـ "الطريق"، 4 نصائح للتعامل مع الزوج بعد الشجار، وهي كالتالي.

*أشارت خبيرة العلاقات، أن للزوجة لا تترك الكثير من الوقت يمر قبل أن تحل هذه المشاكل، لأن كلما طالت مدة الشجار،قد يشعر بالغضب بالإضافة مع مرور الوقت، يصبح من الصعب تذكر العوامل، التي تسببت في وجود الخلافات بمجرد حصولك على بعض الوقت للتهدئة، من الأفضل أن تعيدي النظر في المشكلة وحلها.

*أكدت خبيرة العلاقات أن لا تكون الزوجة عنيدة، عندما يعتذر لها، لا بد من قبول الاعتذار، حتى لا يطل الخلافات بينهم.

* ونصحت خبيرة العلاقات الزوجة في حالة الخلاف، لا تستخدمي كلمات جارحة لوصف شريك حياتك بعد الشجار، من الأفضل أن تستخدامي جمل بسيطة وسهلة الفهم لمساعدة شريك حياتك، على فهم ما تشعرين ولا تستخدمي الكلمات الجارحة.

*ختمت خبيرة العلاقات الأسرية، لا تطرحي الجدل في المستقبل، إذا تم حل الخلاف بالفعل فلماذا نعيد طرحه مرة أخرى، أن الاحتفاظ بشيء فوق رأس شريك حياتك ليس سلوكاً محببا ولن يؤدي إلى علاقة صحية وناجحة.

اقرأ أيضاً: كيف تصبح مرنا في الحياة؟.. خبيرة علاقات تجيب