الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:06 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لسبب غريب.. قبيلة تمنع المتزوجين حديثًا من دخول الحمام لمدة 3 أيام

عروسين
عروسين

نرى ونسمع عن عادات وطقوس غريبة متبعة في جميع أنحاء العالم خلال حفلات الزواج وبعد الزفاف، ففي بعض المناطق مصر ينصحون بعدم خروج العروس من المنزل بعد كتب الكتاب ويمنع رؤية العريس لفستان الزفاف قبل الموعد لأنه يعد فألًا سيئًا، لكن يظل كل هذا منطقيًا بجانب ما تمارسه هذه القبيلة الإندونيسية.

تقوم قبيلة إندونيسية بحظر دخول المرحاض على المتزوجين حديثًا لمدة ثلاثة أيام بعد زفافهم، وذلك خشية تعرضهم لعواقب الفأل السيئ، حيث تتم مراقبتهم طوال تلك المدة من أقاربهم داخل غرفة خاصة.

تقوم قبيلة تيدونج الإندونيسية Tidong يمنع الزوجين من استخدام الحمام لمدة ثلاثة أيام بعد زواجهما حيث يعتقد الأشخاص الذين ينتمون إلى القبيلة أن كسر هذه القاعدة سيجلب فألًا سيئًا للزوجين، مثل تدمير زواج، الخيانة أو موت أطفالهم في سن مبكرة.

لذلك يتم مراقبة الزوجين من قبل العديد من الأقارب ولا يسمح لهم إلا بكميات قليلة من الطعام والشراب، وبعد مرور 3 أيام، يتم الاستحمام ثم يُسمح لهم باستخدام الحمام.

اقرأ أيضًا: بثروة تخطت الـ16 مليار.. تعرف على أغنى زوجين في لندن

ووفقًا للمعتقدات الشائعة في القبيلة فإن الأزواج الذين يجتازون هذا التحدي هم وحدهم القادرون على الحصول على زواج دائم / طويل الأمد وأولئك الذين يفشلون يصيبهم حظ سيئ في زواجهم.

كلما أقيم حفل زفاف في القبيلة، يجب على الزوجين اتباع الممارسات الغريبة، فبعد الانتهاء من جميع المواكب، يتم اصطحابهما إلى غرفة حيث يتعين عليهم قضاء الأيام الثلاثة الأولى من الزواج، حتى لا يتمكنوا من دخول الحمام.

يشرف عليهم الأقارب، وهم مسؤولون أيضًا عن مراقبتهم للتأكد من أن الزوجين يجتازان التحدي حقًا دون خداع من خلال إعفاء نفسيهما سراً.