الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 06:18 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 أشياء تنفر الرجل من العلاقة العاطفية.. احذريها

أشياء-تنفر-الرجل-من-العلاقة
أشياء-تنفر-الرجل-من-العلاقة

لكل جنس بعض السمات التي لا يحبها الطرف الآخر فيه، وعلى الرغم من أن الثقافة الشعبية والمجتمع كثيرًا ما يصفون النساء على أنهن مخلوقات معقدة، فقد يكون من الصعب أحيانًا فهم ما يفعله الرجال.

إليك بعض الأشياء المزعجة التي قد لا يخبرك بها الرجل رغم أنها تنفره من العلاقة:

محاولة تغييره

يؤمن الرجال بأن «ما انكسر لا يمكن إصلاحه»، لذلك إذا كنت قد التزمت بحبه إلى الأبد وقبلته، فلا يوجد شيء يمكن كسبه من محاولة تغيير الأشياء المتعلقة به.

سواء كان ذلك من خلال إحساسه بالملابس أو ذوق الموسيقى أو دائرة أصدقائه، فإن كل هذه الأشياء هي ما كان مرتاحًا لها طوال حياته، ومحاولة إحداث تغيير في ذلك سيكون مثل محاولة خلق الفوضى في جنته.

المحادثات الطويلة

المحادثات الطويلة عبر المكالمات الهاتفية ممتعة عندما يكون المرء في بداية العلاقة أو كما يقولون في مرحلة شهر العسل.

ومع ذلك، غالبًا ما لا تدرك بعض النساء نهاية تلك المرحلة، وأنه لا فائدة من الاستمرار في التحدث في المكالمة لساعات.

من الناحية المثالية، أي محادثة عادية بين شخصين، حتى لو كانا في علاقة حب، يجب أن تستمر لمدة 5-10 دقائق فقط ما لم يكن هناك بالفعل شيء مهم للحديث عنه.

على الرغم من أن الرجال قد لا يقولون، إلا أنهم بالتأكيد لا يحبون المحادثات الهاتفية التي تستغرق ساعات.

اقرأ لهذه الأسباب عليك بتدليل نفسك أولاً

التلاعب بعواطفهم

العواطف، هي وسيلة للتعبير عما يشعر به المرء في الداخل ومساعدة الشخص الآخر على فهم طبيعتك، لذلك قد تتحول العلاقة والمشاعر بشكل كبير عند الرجال إذا تم استخدام هذه العواطف كأدوات للتلاعب بمشاعرهم.

أيضًا، من المعروف أن الرجال لا يجيدون تفسير الإشارات أو التقاط التلميحات، لذا فالطريقة الصحيحة للاعتناء برجل تحبينه هي أن تكوني صريحة وواضحة بشأن الأشياء التي تحتاجينها.

الصراع على السلطة

ما لم يحاول الرجل التنافس، فإن صراعات السلطة غالبًا ما تكون بمثابة منعطف كبير لمعظم الرجال خاصة إذا كانت المرأة تكسب المال أكثر منه، أو أن تكون أفضل مظهرًا أو أكثر تعليما، فقد يخلق الأمر نوعًا من الترهيب لدى الرجل.

ومما يزيد الأمر سوءا محاولة استغلال المرأة لتلك المميزات من أجل السيطرة على الرجل أو التحكم في العلاقة، مما يجعله ينفر منها بشكل كامل.

اقرأ أيضا: كيف تصبح مرنا في الحياة؟..خبيرة علاقات تجيب