الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:29 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس الكوري الجنوبي يؤكد على قوة العلاقات مع أمريكا

رئيس كوريا الجنوبية
رئيس كوريا الجنوبية

قال الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول، اليوم الأحد، إن مركز العمليات الجوية والفضائية الكورية هو موقع محوري للتصدي للتهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية.

وأضاف الرئيس الكوري الجنوبي في تصريحاته أن صواريخ كوريا الشمالية تتطور يوما بعد يوم ، مشيرا إلى أن مركز العمليات الجوية والفضائية الكورية هو مكان يرمز للتحالف الكوري الأمريكي.

وتابع رئيس كوريا الجنوبية حديثه، على هامش القمة التي عقدها مع نظيره الأمريكي، جو بايدن، :" إن زيارته مع الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى هذه الوحدة العسكرية ترمز للتحالف الأمني القوي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الأحد.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، أن جو بايدن ويون سيوك يول، تفقدا خلال زيارتهما إلى مركز العمليات الجوية والفضائية الكورية، على عمل المركز، وتم تشجيع القوات الأمريكية والكورية الجنوبية المتمركزة هناك، في تأكيد على استعداد الحلفاء القوي لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية بعد أن اتفق يون وبايدن خلال قمة أمس السبت على توسيع نطاق التدريبات العسكرية المشتركة.

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي