الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:54 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

حريق قرب مصفاة نفط بانياس في سوريا

مصفاة نفط بسوريا
مصفاة نفط بسوريا

اندلع حريق ضخم قرب مصفاة بانياس النفطية في سوريا، وفق ما أفادت السلطات ونشرت الوكالة الرسمية صورا من موقع الحادث.

وأكدت وكالة سانا السورية في تقريرها، أن عناصر فوج الإطفاء بشركة مصفاة بانياس تمكنوا من إخماد الحريق الذي اندلع صباح اليوم بالقرب من سور المصفاة على الحدود المتاخمة للمنطقة الصناعية بالمدينة".
وقال مدير شركة مصفاة بانياس، محمود قاسم:" إن الحريق بعيد عن خزانات المصفاة وأنه وقع في منطقة نفايات وأعشاب يابسة يمر فيها خط توتر عشرين كيلو فولط والذي تسبب بماس كهربائي أدى إلى اشتعال الأعشاب وانبعاث دخان كثيف بأجواء المدينة وذلك نتيجة الرياح الشرقية الجافة"، وذلك حسبما نقلت الوكالة السورية.
ومن جانبه أضاف رئيس بلدية بانياس، بشار حمزة، أنه تمت السيطرة على الحريق بشكل كامل وكوادر الإطفاء تقوم حالياً بمرحلة التبريد"، لافتاً إلى أن "عناصر فوج إطفاء البلدية كانوا مستنفرين وعلى جهوزية تامة من جهة المنطقة الصناعية لحين انتهاء الحريق استعداداً للسيطرة عليه في حال امتداده باتجاه المدينة".

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي