الأربعاء 29 يونيو 2022 03:08 مـ 30 ذو القعدة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

المستشارة الأممية: التوصل إلى توافق مبدئي حول ١٣٧ مادة من مسودة الدستور

ستيفاني وليامز
ستيفاني وليامز

تقدمت المستشارة الخاصة للأمين العام بشأن ليبيا، ستيفانى وليامز، اليوم الجمعة، فى ختام أعمال اللجنة مسار الدستور الليبي المنعقدة بالقاهرة، بخالص الشكر والتقدير لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية لاستضافتها الجولة الثانية من المحادثات.

وقالت المستشارة الخاصة للأمين العام بشأن ليبيا، إن الاجتماعات التى عقدت على مدار الأيام الستة الماضية وشهدتُ مشاورات مكثفة ومناقشات إيجابية بين وفدى البرلمان ومجلس الدولة.

وأوضحت ستيفاني ويليامز في حديثها أن أعضاء اللجنة المشتركة حول المسار الدستورى تباحثا لتحقيق توافق حول عدد من القضايا الرئيسية المرتبطة بالمسار الدستورى.

وأكدت المستشارة الخاصة للأمين العام بشأن ليبيا، أنه تم التوصل إلى توافق مبدئى حول 137 مادة، معربة عن سعادتها لتوافق المجتمعين على الباب الثانى المعنى بالحقوق والحريات.

وأعربت ستيفاني ويليامز عن سعادتها، للتوصل إلى اتفاق مبدئى على العديد من مواد مسودة الدستور، داعية أعضاء لجنة المسار الدستورى الليبى للتوصل إلى توافق نهائى بشأن المواد المتبقية.

وقالت وليامز في ختام حديثها عقب إنتهاء الاجتماع: "لستُ بحاجة لأن أخبركم بأن هذه الانتخابات ستحقق تطلعات أكثر من 7 ملايين من مواطنيكم الليبيين الذين يتمتعون بحق أساسى معترف به دوليا فى الذهاب إلى صناديق الاقتراع".

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي

ليبيا مصر ستيفاني وليامز شئون دولية
بنوووك