الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:36 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تنفي المزاعم الأمريكية بشأن التهديد باستخدام أسلحة نووية في أوكرانيا

ماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا

قالت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الخميس، إن موسكو لم تهدد من قبل باستخدام الأسلحة النووية، وكان ذلك تعليقا حول ما تنشره صحف أمريكية مرموقة بشأن استخدام روسي مزعوم للأسلحة النووية في أوكرانيا.

وأفاد موقع روسيا اليوم، أن ماريا زاخاروفا، أوضحت أن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في إلقاء اللوم على روسيا من إمكانية استخدامها المزعوم للأسلحة النووية في أوكرانيا، ويسعون بذلك لتحقيق عدد من الأهداف، لعل أوضحها هو تخويف مواطنيهم.

وأضافت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، أن بلادها لم تصدر تهديدات من قبل باستخدام الأسلحة النووية على العكس تحذر جميع الأطراف من مثل هذه الخطوات غير المسؤولة طوال الوقت، إلا أن ذلك لا يناسب واشنطن".

ونوهت ماريا زاخاروفا إلى أن محاولات لنسب تصريحات بشأن أسلحة الدمار الشامل لوزير الخارجية، سيرجي لافروف، لكن الأمر لم ينجح، وتم كشف محاولة تزييف الحقيقة ببيان يفند تلك التصريحات المزيفة.

وأكدت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، أن الخطة أ التي وضعتها واشنطن وحلفائها لم تفلح، فبالتالي فانتقلوا إلى الخطة ب، التي تشبه إلى حد بعيد الخطة أ، ولكن مع بعض الفروق الدقيقة، حيث صدرت في الآونة الأخيرة ثلاث مقالات أمريكية في آن واحد، تحمل جميعا تأملات بشأن (خطط موسكو لاستخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا)، حتى أن بعضها يبني أفكارا وليس مجرد كلمات عابرة".

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي