الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:57 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أسقط أنفيلد لاعبا ومدربا».. أخطاء جيرارد تصيب ليفربول والسيتي الفائز الوحيد

جيرارد
جيرارد

أصبح ستيفين جيرارد، أسطورة ليفربول السابق والمدير الفني الحالي لأستون فيلا، عنوانًا للأخطاء القاتلة التي غرمت الريدز موسما كاملا، وكان أخرها اليوم الأحد، بعدما تسبب في خسارة الريدز للقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأسدل الستار اليوم على منافسات الموسم الرياضي 2021-2022 من الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي توج به مانشستر سيتي للموسم الثاني على التوالي، بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول.

وحصد السيتي لقب الدوري الممتاز على حساب أستون فيلا، الذي يقوده فنيًا أسطورة ليفربول ستيفين جيرارد، ليواصل الإنجليزي في توجيه ضرباته القاتلة لناديه الأسبق، ويصبح صاحب علامة مميزة مع جماهيره.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. ميلان يتوج بطلًا للدوري الإيطالي بعد الفوز على ساسولو

غلطة الشاطر بألف.. وخطأ جيرارد بلقب

تفوق أستون فيلا على مانشستر سيتي بهدفين نظيفين في الشوط الأول، في الجولة الختامية والحاسمة للدوري الإنجليزي الممتاز، وبينما يترقب عشاق ليفربول أن يقوم أسطورتهم السابق برد الجميل وإهداءهم لقب الدوري، إلا أنه تراجع في الشوط الثاني وتلقي 3 أهداف في 5 دقائق فقط، ليهدر فرصة ليفربول في التتويج باللقب، والذي كان متقدمًا في المباراة الثانية على وولفرهامبتون بثلاثية.

وبخطأ اليوم كرر جيرارد فعلته الشهيرة في موسم 2013-2014، أمام البلوز تشيلسي ومدربهم جوزيه مورينيو، والتي تصدر بها الصحف العالمية بـ "زحلقة أسطورة ليفربول"، وكان سببًا في ضياع الدوري من الريدز أيضًا لصالح مانشستر سيتي بفارق نقطتين.

فبينما كان ليفربول يسيطر على مجريات المباراة في ستامفورد بريدج أمام البلوز، يأتي جيرارد بزحلقة مثيرة أمام مرماه وإهداء الكرة لديمبا با ليحرز هدفًا أول لتشيلسي، ثم الفوز بهدفين نظيفين، ليسقط جيرارد ويسقط خلفه فريق بالكامل ويحبط آمال جماهير مدينة كاملة، ليضيع الريدز لقب الدوري واستمرار غيابه عن قلعة أنفيلد.

أسيست دروجبا وتتويج البلوز 2010

وساهم أسطورة ليفربول بأخطاءه القاتلة في تتويج تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي لموسم 2010، بعد خطأ كارثي أعتبره البعض مقصود من جيرارد.

حيث صنع هدف الأسطورة الإيفوارية ديديه دروجبا، مهاجم تشيلسي، ليحرز هدف فريقه في المباراة التي انتهت لصالح البلوز بثنائية نظيفة.

واعتقد البعض أن أسيست جيرارد لدروجبا متعمدًا لإضاعة الدوري على الغريم التاريخي لليفربول مانشستر يونايتد، الذي كان قريبًا من حصد اللقب.