الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 02:46 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شكرى» يؤكد على الإمكانيات الكبيرة لزيادة التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي

سامح شكرى مع مسئولي الأتحادد الاوروبي
سامح شكرى مع مسئولي الأتحادد الاوروبي

اجتمع سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الإثنين، مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية مارجريتاس شيناس، خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي بسويسرا، لمناقشة سبل التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.

ومن جانبه، قال السفير أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء تناول سبل التعاون بين مصر والاتحاد في مجالات كثيرة، منها مشروعات البنية التحتية، ومشروعات الطاقة وكذلك ضخ كثير من الفرص الاستثمارية في البلاد.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، علي إن اللقاء تناول أيضا إمكانيات زيادة المشروعات التي تخص مجال التحول الرقمي، وكذلك والطاقة المتجددة التي تترأسها مصر في القارة الإفريقية.

وأضاف حافظ، أنه سوف يتم الاستفادة الكاملة من خبرات الاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات ومنها والتدريب المهني والتعليم الفني، والمجالات الفنية والثقافية.

أقرأ أيضا: عاجل| توجيه مهم من الرئيس السيسي للحكومة.. تعرف على التفاصيل

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الخارجية، في بيانا لها، عبر صحفتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن توجه وزير الخارجية سامح شكري، مساء اليوم الأحد، إلى مدينة دافوس السويسرية وذلك من أجل المشاركة في فعاليات الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي لعام ٢٠٢٢.

وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن شكري سوف يشارك في الحدث الذي يُعقد في إطار المنتدى تحت عنوان "الطريق إلى الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ".

ومن المقرر أن يلتقي الوزير عدد من كبار المسؤولين من جميع الدول والأطراف المشاركين في المنتدى للتشاور حول العمل الجاري للتحضير للدورة 27 لمؤتمر الأطراف.