الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… مناشدة مهمة من «الصحة» للمواطنين بشأن تطعيمات الأطفال

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أهمية تطعيمات الأطفال بداية من ولادتهم وحتى بلوغهم سن عام ونصف، مؤكدة على المواطنين بضرورة الحرص على تطعيم الطفل ضد مرض شلل الأطفال والأمراض العديدة الأخرى التي قد تؤثر على صحته مستقبلًا.



وقامت وزارة الصحة والسكان بنشر مجموعة من الجداول التي توضح عمر الطفل ونوع التطعيم المناسب له، وذلك بداية من ولادته وحتى بلوغه عام ونصف، مؤكدة أنه على أولياء الأمور ضرورة الالتزام بمواعيد التطعيمات التي وضعتها وزارة الصحة والمسجلة خلف شهادة الميلاد الخاصة بالطفل.



اقرأ أيضًا: ارتفاع في درجات الحرارة.. القاهرة العظمى 31 والصغرى 20

وتابعت وزارة الصحة والسكان من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه في حالة تأخر الطفل عن جرعة أو أكثر من التطعيمات الإجباري يجب التوجه على الفور لأقرب وحدة صحية أو مكتب صحة أو مركز طبي لعمل جدول تطعيمات جديد وحصول الطفل على التطعيمات اللازمة.

وأكدت تعليمات تطعيمات الأطفال الصادرة عن وزارة الصحة، أنه يمكن الحصول على تطعيم الأطفال في أقرب وحدة صحية، أو مكتب صحة، أو مركز طبي، بغض النظر عن مكان الإقامة، أو تسجيل الطفل، وكذلك يمكن تطعيم الطفل بدون طلب أي أوراق ولكن يفضل إحضار شهادة الميلاد لإثبات التطعيمات التي تلقاها الطفل.