الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:05 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عبد الغفار» يبحث أوجه التعاون مع المركز الإفريقى لمكافحة الأوبئة

القائم بأعمال وزير الصحة خالد عبد الغفار
القائم بأعمال وزير الصحة خالد عبد الغفار

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، باللقاء مع الدكتور أحمد أوما نائب مدير المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والأوبئة (ACDC)، وذلك على هامش انعقاد الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بمدينة "جنيف" السويسرية.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأن الوزير قام بمناقشة ما أوجه التعاون بين المركز المصري للسيطرة على هذه الأمراض (Egypt CDC)، والمركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والأوبئة مع الدكتور أحمد أوما.

ولفت عبدالغفار إلى أن اللقاء اشتمل على بحث مستجدات تنفيذ مشروع تدريب الفرق المصرية في 6 محافظات، لتسريع وصول لقاحات كورونا للمواطنين، بدعم من المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والأوبئة، وبالتعاون مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) على أن يتم التوسع في التدريب، ليضم محافظات أخرى في جمهورية مصر العربية، بعد نجاح المرحلة الأولى من المشروع.

ونوه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الدكتور خالد عبدالغفار، استعرض مستجدات الموقف الحالي من استضافة مصر للمقر الإقليمي المعاون لدول شمال أفريقيا (RCC) التابع لمركز الأفريقي، لمكافحة الأمراض والأوبئة.

ومن ناحيته، قام الدكتور أحمد أوما بعرض الرؤية الخاصة بعمل ACDC خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى تطلعه لتعميم الاستفادة من تجربة مصر الناجحة في القضاء على التهاب الكبدي الوبائي سي.

اقرأ أيضا:هيام الطباخ: البوابة الإلكترونية صك أمان للحجاج