الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:51 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح مقر النيابة الإدارية في مدينة العبور

 النيابة الادارية
النيابة الادارية

افتتح المستشار عزت أبو زيد رئيس هيئة النيابة الإدارية، يصاحبه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، صباح اليوم الثلاثاء، مقر النيابة الإدارية بمدينة العبور – القسم الثاني.

جاء ذلك في إطار رؤية شاملة للتوسع في إنشاء أفرع للنيابة الإدارية في مختلف المدن والمحافظات على مستوى الجمهورية، وحرصا على التيسير على المواطنين والمتعاملين مع النيابة الإدارية وصولاً لتحقيق العدالة الناجزة.

جاء ذلك بحضور كل من المستشار أحمد مرسي الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، المستشار محمد عبد الكريم غريب – مدير التفتيش القضائي، المستشار عبد الناصر خطاب - مدير مكتب فني ثان القاهرة، المستشار عبد الرؤوف موسى - مدير فرع الدعوى التأديبية – القسم الأول، المستشار محمد السعيد فوزي – وكيل المكتب الفني لرئيس الهيئة للفحوص، المستشار إبراهيم عبد الباسط - وكيل مكتب فني بنها، المستشارمنتصر عبد العال - مدير إدارة النيابات، المستشارمحمد عبد الجليل – عضو المكتب الفني لرئيس الهيئة للفحوص، المستشار شريف الروبي - وكيل إدارة النيابات للشئون المالية، المستشارهشام المهدي - وكيل إدارة النيابات للشئون الإدارية، المستشار الدكتور محمود إبراهيم – مدير مكتب رئيس الهيئة، والسيدات والسادة مستشاري وأعضاء المكتب الفني والنيابات الإدارية بمحافظة القليوبية.

كما شرف الافتتاح كل من المستشار صلاح سالم – المستشار القانوني لمحافظة القليوبية، والمهندس عبد الرؤوف الغيطي - رئيس جهاز مدينة العبور، والسيد النائب محمد الطوخي، عضو مجلس النواب عن مدينتي العبور والخانكة.

جدير بالذكر، أن المجلس الأعلى للنيابة الإدارية برئاسة معالي المستشار عزت أبوزيد، كان قد وافق بجلسته المنعقدة بتاريخ 21/3/2022 على إنشاء النيابة الإدارية بمدينة العبور - القسم الثاني.

اقرأ أيضًا: «ضربها بسكين وعصا».. إحالة زوج ماري مجدي للمحاكمة الجنائية

وبناءً عليه صدر قرار المستشار عمر مروان - وزير العدل رقم 2174 لسنة 2022 بإنشائها وتحديد اختصاصاتها لتشمل العاملين في جهاز تنمية مدينة العبور وتوابعه، وكذا العاملين في قطاعات الصحة بالجهات الكائنة بكل من مدينة العبور ومركز ومدينة الخانكة والقرى التابعة لها، كما تختص بكافة العاملين بالجهات الكائنة بمدينة العبور ومركز ومدينة الخانكة والقرى التابعة لها والذين لا تختص بهم نيابة العبور – القسم الأول.

وخلال تفقده لمقر النيابة، قام المستشار عزت أبو زيد - رئيس الهيئة، بالاجتماع بالحضور، حيث أعرب عن خالص تقديره لما يقومون به من جهد دؤوب، مؤكداً على دعمه الكامل لتذليل أي عقبات لضمان حسن انتظام العمل بما يكفل للنيابة الإدارية تحقيق رسالتها السامية.