الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يواجه «شعراوي» بالمخالفات المالية والإدارية بسوهاج ويطالب بتشكيل لجنة لمراجعتها

النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

قام النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، باستنكار صدور قرارات إدارية بمحافظة سوهاج ترتب عليها مخالفات مالية.

وأوضح "سالم" أن الفقرة الثانية من المادة رقم 44 من القانون قم 50 لسنة 1981، بخصوص تعديل قانون الإدارة المحلية، تمثلت في أن يكون لكل مركز رئيس وللمحافظ أن يعين نائب لرئيس الحي، ويتم منحه بعض الصلاحيات لينوب عن رئيس الحي أو المركز في حالة غيابه، مشيرا إلى أن المراكز في محافظة سوهاج يعين لرئيسها 4 أو 3 نواب بالمخالفة للقانون.

ولفت وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن الجهاز المركزي للمحاسبات في تقاريره؛ أكد هذه المخالفات وطالب بإصلاح وتعديل هذه الأوضاع وإيقاف إصدار مثل هذه القرارات، مما ترتب عليه صرف مبالغ مالية لشاغلي هذه الوظائف، تسبب في إهدار للمال العام.

ونوه "سالم" إلى أن المحافظة أعلنت عن مسابقة لرؤساء القري، في عهد المحافظ السابق، من خلال معايير علمية وتم الانتهاء منها، إلا أن المحافظ الحالي ألغاها بالرغم من صرف مبالغ مالية على الامتحانات.

وتقدم النائب مصطفى سالم بضرورة تشكيل لجنة؛ لمراجعة الأوضاع المالية الإدارية في محافظة سوهاج، ووقف إصدار مثل هذه القرارات وإلغاء الصادرة بالمخالفة للقانون.

اقرأ أيضا: محمود شعراوي: تم إحالة ما يقرب من 6 آلاف موظف بالمحليات للنيابة

موضوعات متعلقة