الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:07 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابط الاستعلام عن أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية

الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الاربعاء، أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، حيث تم إعلان الأرقام على بوابة الأزهر الإلكترونية، كما يمكن للطلاب الحصول عليها من معاهدهم.

وتبدأ الامتحانات يوم السبت 4 يونيو المقبل، وأظهرت الجداول امتحان الطلاب مادة واحدة فى اليوم، علي أن يمتحن طلاب القسم الأدبي فى يوم منفرد عن طلاب القسم العلمي، فيما تنتهي جميع الامتحانات قبل عيد الأضحى المبارك، وتتوقف الامتحانات يوم الخميس 30 يونيو احتفالا بالثورة.

ويؤدى طلاب القسم العلمى امتحاناتهم في 16 يوما، بينما القسم الادبى فى 13 يوما، وطلاب شعبة العلوم الإسلامية يؤدون امتحاناتهم فى 13 يوما.

اقرأ أيضا.. جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي الأزهري 2022

للاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية الأزهرية عبر الرابط التالي:

https://azhar.gov.eg/StudentsGate/login.aspx

على جانب آخر، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء التسجيل الإلكتروني للتقديم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية بالمدارس"الرسمية"، ومرحلة رياض الأطفال بالمدارس "الرسمي والرسمي للغات" المعروفة باسم "التجريبيات".

يبدأ التقديم خلال الفترة من 1 إلى 30 يونيو 2022، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات الوزارة .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن سن التقدم للصف الأول الابتدائي لا يقل عن (6 سنوات) ولا يزيد عن ( 9 سنوات)، على ألا يقل سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال عن (4 سنوات)، ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة بها وظروفها، ووفقًا للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6/7/1989، بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشارت إلى أنه يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس الموقع الإلكتروني، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول، ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي، والتأكد من استيفائه.