الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:09 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة الأزهر: مد فترة التسجيل بمنظومة الحرم الذكي حتى 7 مايو

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

قررت جامعة الأزهر، مد فترة التسجيل بمنظومة الحرم الذكي لجميع الطلاب حتى 7 من مايو 2022م.

وأهابت إدارة الجامعة، بالطلاب عدم الانسياق خلف الشائعات، والرجوع إلى المصادر الرسمية التي يتم نشر جميع أخبار الجامعة من خلالها.

وشددت إدارة الجامعة على أهمية تحرى الدقة خلال عملية تسجيل كل طالب لبياناته، والتأكد من كتابة الرقم القومي بشكل صحيح مثل: 123456 إلى آخر الرقم القومي.

وتقدمت إدارة الجامعة لأبنائها الطلاب والطالبات بالتهنئة بقرب حلول عيد الفطر المبارك.

كان الدكتور محمد العشماوي أستاذ الحديث بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بطنطا، أعلن انطلاق المسابقة الكبرى للزي الأزهري، لنشر الفكر الوسطي المستنير ومواجهة الفكر المتطرف.

وقال العشماوي في تصريحات له، إن المسابقة تنطلق من المجالس العلمية المحمدية الأحمدية الأزهرية، التابعة لجمعية الشيخ محمود المداح لتحفيظ القرآن الكريم، في رحاب القطب الصوفى أحمد البدوي في طنطا، المسابقة الكبرى للزي الأزهري، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للأزهر، الذي يوافق السابع من رمضان كل عام.

وتجرى المسابقة تحت رعاية الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، وكيل رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، و الدكتور محمد أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر السابق، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، وبرئاسة الدكتور محمد إبراهيم العشماوي، الأستاذ بجامعة الأزهر.

وتتمثل شروط المسابقة فيما يلي:

١- أن يكون المتسابق من طلاب الكليات الشرعية في جامعة الأزهر، وهي (القرآن الكريم، وأصول الدين، والشريعة والقانون، واللغة العربية، والدعوة الإسلامية، والدراسات الإسلامية والعربية، وأقسام الدراسات الإسلامية بكليتي التربية واللغات والترجمة).

٢- أن يكون على المنهج الأزهري الأصيل، بعيدًا عن أي انتماء، وأن يحافظ على كرامة الزي الأزهري.

٣- أن يجتاز المقابلة التي تعقد له في الثقافة الأزهرية العامة.

اقرأ أيضا:

نقيب الأشراف: تكريم الرئيس السيسي لحفظة كتاب الله يؤكد أن أهل القرآن في رعايته وعنايته

موضوعات متعلقة