جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 11:48 مـ 6 رجب 1444 هـ

تعيين عمداء جدد بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

أصدر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، قرارات بتعيين عمداء جدد بكليات القاهرة والأقاليم.

أميمة فهمي عميدة لكلية الدراسات الإنسانية بالقاهرة

وأصدر رئيس جامعة الأزهر، قرارًا بتكليف الدكتورة أميمة فهمي مهدي إبراهيم، أستاذ الجغرافيا البشرية تخصص عمران وخرائط بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب؛ للقيام بعمل عميد الكلية.

وحصلت عميدة كلية الدراسات الإنسانية الجديدة على ليسانس الآداب قسم الجغرافيا، شعبة الخرائط كلية الآداب، جامعة القاهرة 1987م، ثم تمهيدي ماجستير، ثم ماجستير في الآداب، و دكتوراه في الآداب.

ورقيت إلى درجة أستاذ مساعد بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر في عام 2009 م، ثم رقيت إلى درجة أستاذ وهي أعلى درجة علمية في عام 2016 م.

اقرأ أيضا: فتوى جديدة من دار الإفتاء بشأن حكم إيواء الإرهابيين


غريب عميدا لتجارة بنين القاهرة

وكلف رئيس جامعة الأزهر، الدكتور عادل ممدوح غريب، أستاذ المحاسبة والمراجعة، وكيل كلية التجارة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب، للقيام بعمل عميد الكلية.

تدرج عميد كلية التجارة الجديد في التعليم، وحصل على بكالوريوس التجارة، وبدأ مشوار الدراسات العليا وحصل على درجة التخصص الماجستير، ثم استكمل مشواره العلمي حتى حصل علي درجة الدكتوراه في المحاسبة، عين مدرسا بكلية التجارة، وبعد عدة سنوات رقي لدرجة أستاذ مساعد، ثم بعد ذلك رقي لدرجة الأستاذية وهي أعلى درجة علمية.

عمل وكيلاً وعميداً بالكليات الأهلية بالمملكة العربية السعودية، كما عمل مدربا متعاونا بالهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، ومحكم بمجلة الإدارة العامة بمعهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية.

عامر عميدًا لكلية الدراسات الإسلامية للبنات ببورسعيد

وكلف رئيس الجامعة، الدكتور محمد محمد سيد أحمد عامر الأستاذ بقسم الفقه بكلية الشريعة والقانون بالقاهرة للقيام بعمل عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر ببورسعيد.

ويشغل منصب رئيس قسم الفقه العام بكلية الشريعة بالقاهرة منذ عام 2020 م ، كما أنه عضو لجنة الفتوى الرئيسة بالأزهر الشريف منذ عام 2015 م .

جدير بالذكر أن عميد الكلية الجديد له الكثير من المؤلفات العلمية وأشرف وناقش العديد من الرسائل العلمية " الماجستير والدكتوراه " وقام بتحكيم العديد من البحوث العلمية داخل مصر وخارجها ، وشارك في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية.

اقرأ أيضا: خطوات تقديم الطعون على نتيجة الثانوية الأزهرية 2022