الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:59 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي الأزهري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت، أمس، امتحانات الصف الخامس الابتدائي الأزهري بمادتي القرآن الكريم والتربية الإسلامية، لذلك جاءت جملة "جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي" من أكثر الكلمات بحثا على الإنترنت، موقع "الطريق" يقدم لكم في السطور التالية كل ما تريدون معرفته عن امتحانات الصف الخامس الابتدائي.

امتحانات الصف الخامس الابتدائي الأزهري تعقد ورقيا في المدارس بلجان مطبقة لكل الإجراءات الوقائية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كتعقيم وتطهير اللجان الامتحانية وإلزام الطلاب بارتداء الكمامة.
جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي الأزهري

- السبت الموافق 7/ 5 / 2022: مادة القرآن الكريم ومدتها ساعتان وبدأت من الساعة الـ9 صباحًا حتى الـ11 وكذلك مادة التربية الإسلامية وكان مدة الامتحان ساعة ونصف.
- الأحد الموافق 8 / 5 / 2022: مادة العلوم ومدتها ساعة ونصف من الساعة الـ9 صباحًا حتى الـ10 والنصف.
- الةثنين الموافق 9 / 5 / 2022: مادة اللغة العربية والخط والإملاء ومدتها ساعتان.
- الثلاثاء الموافق 10 / 5 / 2022: مادة اللغة الإنجليزية ومدتها ساعتان.
الأربعاء الموافق 11/ 5 /2022: مادة الرياضيات ومدتها ساعتان.

- الخميس الموافق 12 / 5/ 2022: مادة الدراسات الاجتماعية ومدتها ساعة ونصف من الساعة الـ9 حتى الساعة الـ10 والنصف وكذلك مادة التربية الفنية ومدتها ساعة ونصف.

من جانبه، تفقد الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية عدد من قيادات القطاع، لجان امتحانات الصف الخامس الابتدائي الأزهري للاطمئنان على سير الامتحانات والتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناح الملائم للطلاب لتسير الامتحانات في سهولة ويسر.

أشاد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بحسن الانضباط والالتزام داخل اللجان، كما شدد على ضرورة الاهتمام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون فيها، ووجه رسالة للقائمين على الامتحانات بأن مهمتنا الأولى هي توفير الجو الملائم لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات في أحسن صورة،.

كان قطاع المعاهد الأزهرية قد أعلن مؤخرا جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لكل من المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية والقراءات والبعوث الأزهرية للعام الدراسي 2021/ 2022.
وقال قطاع المعاهد الأزهرية، إنه سيجرى إجراء امتحانات الترم الثاني 2022 لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية اعتباراً من يوم 25 مايو المقبل، بينما تنطلق امتحانات الدور الثاني اعتباراً من يوم 31 يوليو المقبل، وتعقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بدءا من يوم 2 يونيو، فيما تعقد امتحانات الشهادات بمعاهد القراءات من يوم 14 مايو 2022.
من جانبه حدد قطاع المعاهد الأزهرية، موعد انطلاق امتحانات الدور الثاني لطلبة صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية والتي ستبدأ اعتبارا من يوم 16 يوليو 2022.

اقرأ أيضا:

شكاوى من سقوط منصة الامتحان التدريبي للأول الثانوي اليوم
تحميل أسئلة بنك المعرفة للصف الرابع الابتدائي pdf الترم الثاني