الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأزهر يعلن أسماء الفائزين في مشروع تحدي القراءة

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

يعلن الأزهر الشريف، غدا، أسماء الفائزين في الموسم السادس لمشروع تحدي القراء العربي من طلاب المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر أن ينظم الأزهر الشريف، احتفالية كبرى في العاشرة من صباح غد الثلاثاء بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، لإعلان وتكريم الفائزين في الموسم السادس لمشروع تحدي القراءة العربي.

برنامج الحفل


ويستعرض الحفل نسب مشاركة الطلاب والمعاهد الأزهرية في الموسم الحالي بالمقارنة بالأعوام السابقة، والجهود المبذولة من اللجنة التنفيذية لمشروع تحدي القراءة العربي بالأزهر الشريف واللجان التنسيقية بالمناطق، بالتعاون مع اللجنة المنظمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، عن العشرة الأوائل على مستوى الأزهر، والمنطقة الفائزة من بين المناطق الأزهرية المختلفة كأفضل منطقة حققت إنجازًا في هذا الملف.

افتتاح الحفل

ويفتتح الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، فعاليات الاحتفال الذي سيشهد تكريم أبناء الأزهر المتفوقين، وإعلان الفائز بالمركز الأول على مستوى الأزهر الشريف في المسابقة، والذي سيمثل مصر في تصفيات دبي للموسم السادس.


ويحضر الحفل، مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات بالقاهرة، وسارة النعيمي، مدير مكتب مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية على رأس اللجنة المنظمة للمشروع من دولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من علماء وقيادات الأزهر ومعلميه وطلابه.

اقرأ أيضا:

مرصد الأزهر ينفي صلة القرابة بين «الظواهري» زعيم القاعدة والإمام الأكبر الأسبق

دورة "تنمية المهارات الإعلامية" لباحثي مجمع البحوث الإسلامية

في الوقت نفسه، أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الائمة والدعاة وباحثي الفتوى إطلاق دورة "تنمية المهارات الإعلامية" لباحثي الأمانة العامة للثقافة الإسلامية، حيث تستمر فعالياتها على مدار أسبوعين ويحاضر فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين.

وقال الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن ‏برامج التدريب التي تنظمها أكاديمية الأزهر العالمية تستهدف دعم مهارات الباحثين ودعم قدراتهم العلمية والبحثية في المجالات المختلفة بما يمكّنهم من أداء دورهم بشكل أفضل يحقق أهداف المؤسسة ورسالتها؛ وذلك في إطار اهتمام المجمع بجانب التدريب والتأهيل العلمي للكوادر البحثية المتميزة، وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بتكثيف البرامج التدريبية للباحثين.

تأهيل باحثي مجمع البحوث الإسلامية


وأضاف عيّاد أن المجمع حريص على تدريب وتأهيل منسوبيه على الأسلوب الإعلامي الأمثل في ‏عرض ‏المحتوى الدعوي والتوعوي، بالإضافة إلى التواصل الفعّال والتأثير في ‏الآخرين ‏والتعامل مع أنماط الشخصيات المختلفة. ‎

من جانبه قال الدكتور حسن الصغير رئيس أكاديمية الأزهر العالمية، إن برنامج الدورة يستهدف تأهيل باحثي الأمانة العامة المساعدة للثقافة الإسلامية بمجمع البحوث الإسلامية بالإضافة إلى واعظات الأزهر، في جانب مهارات الكتابة والتحرير الصحفي، تمهيدًا للاستفادة من ذلك في التوعية الجماهيرية من خلال الكتابة للصحف والمجلات في القضايا المعاصرة، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر بدعم المهارات العلمية لباحثي المجمع.

المشاركون في الدورة

وأضاف الصغير بأن الدورة تستمر فعالياتها على مدار أسبوعين، ويشارك فيها نخبة متميزة من المدربين من أساتذة الإعلام بجامعة الأزهر والجامعات الأخرى، إضافة إلى عدد من الإعلاميين، كما تتضمن مجموعة من اللقاءات العملية المتميزة وورش العمل التي تعقد يوميًا بنهاية اليوم التدريبي.

اقرأ أيضا:

بيت الزكاة: بدء فحص 18.6 آلف حالة تقدموا للحصول على مساعدات

موضوعات متعلقة