جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 04:11 مـ 14 محرّم 1444 هـ

الأزهر يدين بأشد العبارات الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الأزهر الشريف عن إدانته بأشد العبارات، ما يقع على الأرضي المقدسة من إرهاب الكيان الصهيوني في غزة، وقتل المدنيين الفلسطينيين وإصابة العشرات منهم واستهداف أطفالهم ونسائهم.

استنكار الأزهر

واستنكر الأزهر في بيان له الصمت العالمي واصفا إياه بكونه غير مقبول، موضحا أن هذا الصمت يمنح الكيان الصهيوني قوة ويشجعه على مواصلة انتهاكاته في حق الإنسانية، واعتداءاته المتكررة في حق الفلسطينيين الأبرياء.

انتهاكات لحقوق الإنسان

وأكد الأزهر في بيانه أن ما يتم ممارسته في حق الفلسطينيين من انتهاكات لحقوق الإنسان، واستهداف المدنيين الآمنين ومنازلهم، واغتصاب أراضيهم وممتلكاتهم، والتوسع في بناء المستوطنات، وتغيير الواقع التاريخي والقانوني للمدن الفلسطينية، هو نقطة سوداء في جبين المجتمع الدولي والإنسانية، وسجل إجرامي متجدد يضاف إلى سجلات الكيان الصهيوني السوداء.

وشدد الأزهر على ضرورة اتحاد العرب والمسلمين لمساندة الفلسطينيين ودعم قضيتهم لتحقيق العادلة.

خالص العزاء وصادق المواساة إلى الشعب الفلسطيني

وأنهى الأزهر بيانه بتقديم خالص العزاء وصادق المواساة إلى أسر الشهداء والشعب الفلسطيني، داعيًا الله عز وجل أن يتغمد شهداء فلسطين بواسع رحمته ومغفرته.

اقرأ أيضا: ”أبناء مصر” و ”المستقلين الجدد” و”العدل”.. أحزاب الحوار الوطني يجمعون على جدية الحوار في الجلسة العاشرة

وكانت قد أصدرت الرئاسة الفلسطينية، بيانًا أعربت فيه عن إدانتها الشديدة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف الانتهاكات على الشعب الأعزل ومحملة إسرائيل المسؤولية الكاملة على التصعيد الذي ستشهده الساعات المقبلة.

ويذكر أن حركة الجهاد الإسلامي، قد أطلفت اليوم نحو 100 صاروخ تجاه مدينة تل أبيب، صدت القبة الحديدية 70 منها، وسط رعب في عاصمة دولة الاحتلال رصدته وسائل الإعلام الدولية.

وبحسب روسيا اليوم، أعلنت بلدية تل أبيب فتح الملاجئ أمام المستوطنين بعد إطلاق النيران الكثيف من قبل "سرايا القدس" الجناح العكسري التابع لحركة الجهاد.

من جانبه، قال المبعوث الأممي إلى الشرق الأوسط، إن الأمم المتحدة تعمل مع كل الأطراف المعنية لتجنب المزيد من التصعيد في غزة.

اقرأ أيضا : قيادي في «فتح» لـ الطريق: «رد المقاومة على الاحتلال سيكون مؤلمًا»

خاص| عضو بصحة النواب: الرئيس السيسي حل أزمة تكليف الأطباء.. ونتمنى التنفيذ بنفس جودة التوجيه

noadsf

موضوعات متعلقة