جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 07:19 مـ 6 رجب 1444 هـ

بيت الزكاة: بدء فحص 18.6 آلف حالة تقدموا للحصول على مساعدات

بيت الزكاة
بيت الزكاة

أعلن بيت الزكاة والصدقات المصري، بدء فحص 186362 حالة من إجمالي 200 ألف طلب تقدموا للبيت للحصول على إعانات.

فحص الحالات المقدمة للحصول على مساعدات

وأوضح بيت الزكاة والصدقات في بيان له، الخميس، أنه تمت مراجعة بيانات جميع من تقدموا بطلبات للحصول على المساعدة، وتم استبعاد من يحصلون على إعانات وغير المستحقين، ووصل عدد الحالات بعد للمراجعة إلى 186362حالة مقسمين على جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح أن اللجان المختصة ببيت الزكاة والصدقات، قامت بعد تدقيق بيانات المتقدمين بإجراء فحص ودراسة للحالات في عدد من المحافظات، وتم البدء بالمحافظات الحدودية والأكثر احتياجا وهي محافظات الوادي الجديد، والبحر الأحمر، ومطروح، وجنوب سيناء.

الحالات التي تم فحصها

وأشار إلى أنه الانتهاء من فحص 1046 حالة بمحافظة بالوادي الجديد، و152 حالة في محافظة البحر الأحمر، و 484 حالة في محافظة مطروح، 24 حالة جنوب سيناء.

المساعدات المطلوبة

وتنوعت طلبات المساعدة في المحافظات التي تم إجراء فحصها ودراستها حيث تقدمت 1666 حالة بطلبات للحصول على مساعدات نقدية، و19 حالة من ذوي الهمم، و10 حالات تقدموا بطلبات للحصول على إعانات لتيسير الزواج، و4 حالات خدمات صحية وعلاجية، و3 حالات للحصول على مساعدات تعليمية.

اقرأ أيضا: تفاصيل مسابقة الأوقاف المحلية لحفظ القرآن الكريم.. الشروط وموعد التقديم

ومن المقرر أن يتم البت في هذه الطلبات تمهيدا لتقديم الإعانات للمستحقين ممن تنطبق عليهم قواعد صرف أموال الزكاة والصدقات، على أن يتم استكمال فحص باقي الحالات في كافة محافظات الجمهورية تباعا.

التواصل مع الحالات المستحقة

ومن المقرر أن يتم التواصل مع الحالات المستحقة للدعم من خلال بيت الزكاة والصدقات في ظل توجيهات من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر والمشرف على بيت الزكاة بسرعة البت في الطلبات المقدمة وصرف الاعانات للمستحقين في المجالات المختلفة.

يأتي ذلك تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس الأمناء.


خريجو الأزهر تنظم قافلة لنشر المنهج الوسطي بالفيوم

في الوقت نفسه، عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم، قافلة دعوية بالتعاون مع جمعية المصري الأصيل ووعظ الفيوم بالفيوم؛ لنشر الفكر الوسطي بقرية الحسينية.

ضمت القافلة، الدكتور محمد أحمد سرحان رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم، الشيخ عمر عبد التواب - مدير عام إدارة وعظ الفيوم، الشيخ محمد عزمي من علماء الأزهر الشريف، الشيخ عبد الرحمن محمد - عضو القافلة الدعوية بمجمع البحوث الاسلامية بالأزهر، الدكتور إيمان حسن محمد المدير التنفيذي للجمعية.

اقرأ أيضا: خاص| موعد امتحانات التصفية بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم