الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:04 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الدفاع الأوكرانية: القوات الروسية تشن هجوماً مكثفاً للسيطرة على بلدة ليمان

 بلدة ليمان
بلدة ليمان

قالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن القوات الروسية "تشن هجوما مكثفا" من أجل الاستيلاء على بلدة ليمان الرئيسية في منطقة دونيتسك، وقال المتحدث باسم الوزارة، أولكسندر موتوزيانيك، إن الجهود الروسية "للسيطرة الكاملة" على ليمان "لم تنجح".

ومع ذلك، أظهرت صور نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الأربعاء جنودًا روس في مواقع محددة في الأحياء الشمالية من البلدة، والتي دافعت عنها القوات الأوكرانية في مواجهة هجوم مكثف منذ أواخر أبريل / نيسان.

وتعتبر ليمان مركزًا هامًا للسكك الحديدية، وإذا تمكن الروس من تعزيز سيطرتهم على المدينة، فإن مدينة Sloviansk القريبة تصبح أكثر عرضة للهجوم بالمدفعية - وتصبح القوات الأوكرانية الواقعة جنوب شرق ليمان أكثر عرضة للتطويق.

وأضاف موتوزيانيك: "يقوم العدو بعمليات هجومية، في محاولة لتطويق وحداتنا بالقرب من ليسيتشانسك وسيفيرودونيتسك والوصول إلى الحدود الإدارية لمنطقة لوهانسك".

وقال: "إنها الآن تحت نيران مستمرة لقد دخل العدو أراضي مجتمع ليمان منذ وقت طويل ، وهدفهم الرئيسي هو الاستيلاء على مركز مجتمع ليمان"، وأصبح المصب الآن تحت السيطرة جزئيًا، يدخلون، ثم يتم طردهم، وتدخل المدفعية الثقيلة والدبابات تدخل أطراف المدينة لشن قصف واحتلال المركز بأكمله ومجتمع ليمان بأسره".

اقرأ أيضا : أوكرانيا تدين الخطوة الروسية لإصدار جوازات سفر لمواطني المناطق المحتلة