الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:09 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الوزراء الصيني يعقد اجتماعا طارئا بحضور أكثر من 100 ألف مشارك

الصين
الصين

عقد مجلس الوزراء الصيني اجتماعا طارئا مع أكثر من 100 ألف مشارك وفقا لوسائل الإعلام الحكومية ، حيث حث كبار القادة على اتخاذ تدابير جديدة لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد المتضرر من قيود البلاد الصارمة بشأن كوفيد -19 .

وفقًا لتقرير نُشر في جلوبال تايمز المملوكة للحكومة، حضر مؤتمر الفيديو غير المتوقع الذي عقده مجلس الدولة مسؤولون على مستوى المقاطعات والمدينة والمجلس، كما حضر كبار المسؤولين الصينيين، بما في ذلك رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ ، الذي حث السلطات على اتخاذ إجراءات للحفاظ على الوظائف والحد من البطالة.

وعانى ثاني أكبر اقتصاد في العالم عبر مختلف القطاعات منذ انتشار موجة كوفيد في مارس ، مما أدى إلى اتخاذ تدابير إغلاق في العديد من المدن الكبرى - وأبرزها المركز المالي شنغهاي ، حيث لم يتمكن الكثيرون من مغادرة منازلهم أو أحيائهم لمدة شهر و نصف.

وقال رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ إنه في بعض الجوانب ، تجاوز التأثير الاقتصادي الذي شوهد في مارس وأبريل تأثير عام 2020 أثناء التفشي الأولي لفيروس كورونا ، وفقًا لما ذكرته جلوبال تايمز. وأشار إلى عدة مؤشرات من بينها معدلات البطالة وانخفاض الإنتاج الصناعي ونقل البضائع.

اقرأ أيضا : وزارة الدفاع الأوكرانية: القوات الروسية تشن هجوماً مكثفاً للسيطرة على بلدة ليمان