الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:31 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائب أشرف أمين يتقدم بطلب إحاطة بشأن بطء تطوير كوبري وشارع أحمد عرابي

النائب أشرف أمين
النائب أشرف أمين

تقدم النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي رئيس المجلس لتوجيهه لكل من رئيس هيئة الطرق والكباري ورئيس مجلس إدارة شركة قها للمقاولات العمومية بشأن بطء العملية الإنشائية بكوبري أحمد عرابي وشارع أحمد عرابي.

وتساءل أمين في طلبه، عن سبب بطء العملية الإنشائية خاصة في ظل توافر الاعتمادات المالية اللازمة لإنجاز الإنشاء، مؤكدا على أهمية وحيوية كوبري وشارع أحمد عرابي باعتبارهما المدخل الرئيسي والرابط بين شبرا الخيمة والقاهرة والمؤدي إلى الطريق الدائري والإقليمي.

اقرأ أيضا | طلب إحاطة بشأن عدم افتتاح وتشغيل مستشفى الخانكة المركزي بالقليوبية

كما أكد عضو مجلس النواب، على ضعف إمكانيات الشركات المسند إليها الأعمال، ما أدى إلى سوء الأوضاع بالطريق واختناقات مرورية، كما أسفر ذلك عن العديد من الحوادث، مطالبا بسرعة إنجاز العملية الإنشائية لكوبري وشارع أحمد عرابي في إطار الخطة الزمنية المحددة وبالمعايير المتعارف عليها.

وجاء طلب الإحاطة استنادا للمادة 212 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والتي نصت على أنه لكل عضو أن يقدم طلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء، أو نوابهم، يحيطه علما بأمر له أهمية عامة ويكون داخلا فى اختصاص من يوجه إليه.