الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:51 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بنت «صفط تراب» تستغيث بوزير الداخلية: «طليقي خطف ابني وعمره سنة ونصف»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرخات تخرج من القلب، تستغيث بها هدى السعيد عبدالمقصود خضر، أم من قرية «صفط تراب»، مركز المحلة الكبرى، محافظة الغربية، بوزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بتنفيذ الحكم رقم 465 لسنة 2015 بتسليم ابنها محمد فكري محمد أبو السعود لحضانتها له.

"ابني بعيد عن حضني منذ 7 سنوات"

قالت هدى خضر، إنها عند خروجها من بيت طليقها، منذ 7 سنوات رفض تسليم صغيرها حتى لجأت للقضاء لضمان رجوع فلذة كبدها إلى حضنها، مضيفة أنها من الطبيعي أن تلجأ إلى القانون ولحكم القضاء بضم الطفل لها لأنه في فترة الحضانة، حتى صدور أحكام نهائية واجبة التنفيذ وأحكام آخرى لامتناعه عن تنفيذ حكم الحضانة إلا أن الأحكام لم تنفذ منذ 7 سنوات مع العلم أن عمر الطفل حاليا 8 سنوات ونصف.

"بعرف أخباره من الجيران"

وتابعت هدى خضر، في حديثها لـ«الطريق»، أنها كانت تتابع حالة الطفل من جيرانها لمدة أربع سنوات ولكن منذ 3 سنوات اختفى الطفل عن أنظار الجميع ولم يراه جيرانه في الشارع كالمعتاد، لافتة إلى أنها ذهبت إلى تنفيذ الأحكام لتنفيذ الحكم، وفي كل مرة تقوم حملات التنفيذ بالنزول إلى الأب لتنفيذ حكم الحضانة ولم يتمكنوا من ذلك، بالرغم أنه سائق توك توك معروف في قريته.

عايزه أشوف ابني

وأوضحت هدى خضر، أنها لاتريد سوى أن ترى ابنها الذي حرمت منه منذ 7 سنوات وضمه إلى حضانتها وفقا للأحكام النهائية الصادرة في حقها لضم الطفل، ووفقا للقانون المصري الذي يعطي حق حضانة الأم للطفل والذي ينص على أن حضانة الطفل الذكر حتى 15 سنة بينما اختطفه طليقها وكان عمره وقتها عام ونصف فقط.

بنت صفط تراب تستغيث بوزير الداخلية

وناشدت هدى خضر، الجهات المسؤولة الوقوف بجانبها لترى ابنها، كما تهيب الأم بوزيرالداخلية اللواء محمود توفيق بتنفيذ حكم الحضانة وضم ابنها لها وحمايتها من تهديدات طليقها المستمرة لها.

اقرأ أيضًا: بعد حصول رانيا يوسف عليها.. تعرف على شروط الإقامة الذهبية في الإمارات