الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:44 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تعرف على مواعيد اختبارات ناشئين المقاولون العرب موسم 2024 محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط

بوتين: نواصل تنفيذ إجراءات لمعالجة عقوبات «الدول غير الصديقة»

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن حكومته تواصل تنفيذ إجراءات لمعالجة العقوبات التي فرضتها "الدول غير الصديقة" على موسكو.

وصرح لقادة أوراسيا خلال اجتماع افتراضي للمجلس الاقتصادي الأعلى لمنطقة أوراسيا اليوم الجمعة أن "الحكومة الروسية تتخذ قرارات فورية لضمان الأداء المستقر للسوق والقطاع المالي، نحن نعمل على زيادة الوصول إلى التمويل، لدعم رأس المال العامل والسيولة."

وبدأت روسيا في مطالبة الدول بدفع تكاليف شحنات النفط والغاز بالروبل ، لكن بوتين يقول إن السياسة ستُعكس بالنسبة لبعض الشركاء.

وقال: "إننا نوسع ممارسة الدفع بالعملات الوطنية لتلك البلدان التي أثبتت أنها شركاء موثوق بهم لروسيا".

واستمر الرئيس الروسي في التطرق إلى قضية انعدام الأمن الغذائي، التي برزت إلى الواجهة بسبب غزو روسيا لأوكرانيا، أحد أكبر منتجي الحبوب في أوروبا.

وقال "إن روسيا والأعضاء الآخرين في منظمتنا يتصرفون بمسؤولية أكبر"، مضيفًا أن الدول الأوروبية الآسيوية تتمتع بالاكتفاء الذاتي الكامل عندما يتعلق الأمر بهذه المنتجات.

ومضى بوتين ليقول إن الاهتمام بالاتحاد الاقتصادي الأوراسي يتزايد على الرغم من الوضع الدولي المعقد، الذي أطلقه ما يسمى بالغرب الجماعي، مع مواجهته.

اقرأ أيضا: مركز مكافحة الأمراض في إفريقيا يحذر من تخزين لقاحات جدري القرود