الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رموز استخدمها بوتين أثناء خطاب النصر

بوتين
بوتين

كشف المحلل السياسي الإسباني خافيير دي كوستا، عن عدد من الإشارات والرسائل التي تضمنها خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في عيد النصر.

يبرر بوتين غزو أوكرانيا بأنه "القرار الوحيد الممكن لدولة قوية ومستقلة"، وأكد كوستا أن الخطاب تأتي أهمية توقيته فيما أسماه "أقدس موعد للروس"، وهو يوم النصر الروسي على النازيين، الذي تم الاحتفال به اليوم الاثنين، مشيرًا إلى أن خطاب فلاديمير بوتين الذي طال انتظاره كان بمثابة تبرير لشعبه لهجومه على أوكرانيا، حيث تحدث فيه عن خططه المستقبلية بعد شهرين ونصف من القتال.

وأضاف المحلل السياسي الاسباني، أن الرئيس ظهر أمام قواته، مرتديًا نوط "شريط القديس جورج"، الذي أسس عام 1769 على يد الإمبراطورة كاترينا الثانية، هو النوط الذي يمنح لقاء أداء مآثر بطولية في أوقات الحرب فقط.

كما ظهر بوتين من أمام ضريح لينين، مؤسس الاتحاد السوفيتي وزعيم الثورة البلشفية، واصفاً قرار الحرب الأوكرانية بأنه "قرار دولة مستقلة وقوية وذات سيادة"، على الرغم من حقيقة أن الانتصار السوفييتي العظيم كان يجري على أرض أوكرانيا ضد النازيين.

وبين كوستا، أنه على الرغم من قلق الروس من أن يأمر الرئيس بمزيد من التضحيات لتعزيز حملته العسكرية، لم يعلن الرئيس عن التعبئة المخيفة، التي كان يخشاها الشعب الروسي.

وأردف المحلل السياسي، أن بوتين الذي أصر على أنه لم يكن هناك خيار أمامه سوى الغزو، إلا أنه عندما بدأ انتشاره المكثف حول أوكرانيا في أوائل عام 2021، أكد أنه لن يدخل حربًا.

كما اتهم الرئيس الروسي الناتو، بأنه لم يستمع إلى مقترحاته وذلك بعد أشهر من بدء الاستعدادات للحرب الروسية.

اقرأ المزيد: فلسطين تدعو الجنائية الدولية للتحقيق بمساعي ترحيل سكان «مسافر يطا» قسرًا