الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:18 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… روسيا تعلن السيطرة على قرية بيسكي شرق أوكرانيا

أرشيفية
أرشيفية

ذكرت وكالة الأنباء الروسية تاس اليوم الجمعة أن القوات الروسية قالت إنها تمكنت من السيطرة على قرية بيسكي في دونيتسك، مع استمرارها في التقدم في شرق أوكرانيا، مشيرة إلى أن القتال يدور في ضواحي باخموت.

وقالت القوات الروسية والموالية لروسيا إنها سيطرت بالكامل على قرية بيسكي الواقعة على مشارف دونيتسك بشرق أوكرانيا، بحسب وكالة الأنباء الروسية الحكومية تاس.

منع محاولات موسكو لتحسين وضعها حول باخموت

وأضافت أن القتال يدور في مدينة باخموت شمال دونيتسك، وقال الجيش الأوكراني إن القوات الروسية شنت هجومين على الأقل على بيسكي ولكن تم صدها حتى ذلك الحين.

وأقر الجيش الأوكراني بالهجوم الروسي في المنطقة في وقت سابق لكنه قال إنه منع محاولات موسكو لتحسين وضعها حول باخموت.

اقرأ أيضا: شركات طيران تلغي رحلاتها الجوية إلى تايوان

قصف البنية التحتية العسكرية والمدنية

وقالت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني في تحديث صباح الجمعة "في اتجاه باخموت، قصف العدو البنية التحتية العسكرية والمدنية بالقرب من ياكوفليفكا وكوديما وبوكروفسكي وروزدوليفكا وفرشينا وبخموت وسوليدار".

وأضافت هيئة الأركان العامة إن محاولة القوات الروسية لاختراق منطقة باخموت أحبطت ،والعدو "تلقى صدًا حاسمًا من جنودنا وغادر"، لكنها حققت "نجاحا جزئيا" في التقدم شرقي باخموت وغرب مطار دونيتسك.

قصف العديد من مستودعات الذخيرة والمعدات الروسية

إلى ذلك أكد الجيش الأوكراني قصف العديد من مستودعات الذخيرة والمعدات الروسية في منطقة خيرسون، وتواصل هجومها المضاد البطيء في محاولة لاستعادة الأراضي المفقودة في الجنوب، وهاجم بالطائرات الهجومية موقعين لأسلحة ومعدات معادية في مقاطعتي خيرسون وكاخوفكا، وقالت القيادة الجنوبية الأوكرانية يوم الجمعة إن طائرتين هليكوبتر دمرت معقل العدو في الجزء المحتل من منطقة ميكولايف أوبلاست.

تدمير 3 مستودعات ذخيرة ومعدات في الضربات

وأضافت: "وحداتنا الصاروخية والمدفعية أثناء تنفيذ المهام النارية هاجمت بشكل مكثف نظام الدفاع الجوي للعدو ونقاطه اللوجستية، بما في ذلك تلك التي بها ذخيرة في منطقة خيرسون"، وبحسب الجيش الأوكراني، تم تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة ومعدات في الضربات، إلى جانب عدة أنظمة مضادة للطائرات من طراز S-300 ومحطة رادار وتسع مركبات مدرعة.

قوانين الحرب

اتصالا شجب الرئيس فولوديمير زيلينسكي مزاعم منظمة العفو الدولية بأن أوكرانيا تعرض المدنيين للخطر من خلال نشر قواتها في مناطق سكنية.

وقالت منظمة حقوق الإنسان في تقرير إنها ”وثقت نمطا من القوات الأوكرانية تعرض المدنيين للخطر وتنتهك قوانين الحرب عندما تعمل في مناطق مأهولة بالسكان”.

اقرأ أيضا: عقوبات صينية صارمة تستهدف رئيسة مجلس النواب الأمريكي