الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كندا ترسل قوات إلى المملكة المتحدة لتعليم القوات الأوكرانية

أرشيفية
أرشيفية

قالت وزيرة الدفاع الكندية أنيتا أناند ، إن كندا ترسل مدربين عسكريين إلى المملكة المتحدة لتعليم الأوكرانيين كيفية محاربة القوات الروسية الغازية، مشيرة إلى إن ما يصل إلى 225 من أفراد القوات المسلحة الكندية سيتمركزون في نهاية المطاف في المملكة المتحدة لفترة أولية مدتها أربعة أشهر، وسيعملون جنباً إلى جنب مع نظرائهم من بريطانيا وهولندا ونيوزيلندا في تدريب القوات الأوكرانية على أساسيات التجنيد.

وتم تعليق مهمة تدريب عسكرية كندية سابقة كان مقرها في أوكرانيا قبل أسابيع فقط من بدء الغزو، بدأت تلك المهمة، التي ضمت أيضًا 225 مدربًا عسكريًا كنديًا، في عام 2014 بعد أن ضمت موسكو شبه جزيرة القرم وبدأت في دعم الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا.

اقرأ أيضا : بعد تايوان.. بيلوسي تزور منطقة حدودية بين كوريا الشمالية والجنوبية

وتقول الحكومة الفيدرالية إن المهمة، المعروفة باسم عملية موحدة ، ساعدت في تدريب أكثر من 30 ألف جندي أوكراني قبل سحب جميع القوات الكندية قبل الهجوم الروسي، فيما قصفت القوات الروسية مدينة توريتسك شمال مدينة دونيتسك ، ما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة أربعة آخرين، ثلاثة منهم أطفال.

وقال بافلو كيريلينكو، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دونيتسك، إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الخسائر البشرية نجمت عن قصف مدفعي روسي على محطة للحافلات العامة حيث كان هناك حشد من الناس، وقال كيريلينكو في منشور على تيليجرام مصحوبًا بصور المباني المتضررة وضحايا الهجوم المغطاة بالبطانيات: ”بالإضافة إلى ذلك، ألحق الروس أضرارًا بالكنيسة وأصابوا القس المحلي وألحقوا أضرارًا بالمباني الشاهقة المحيطة”.

الهجوم على توريتسك اليوم مثال على ”الإرهاب”

تقع توريتسك بين مدينتي دونيتسك وكراماتورسك في منطقة دونيتسك حيث يدور قتال عنيف، وتعرضت المدينة للهجوم الأسبوع الماضي ودعا كيريلينكو السكان إلى إخلاء المدينة، ووصف رئيس أركان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أندريه يرماك، الهجوم على توريتسك اليوم بأنه مثال آخر على ”الإرهاب” الروسي، إلى ذلك رفض الكرملين انتقادات الأمين العام لحلف الناتو واتهم بدلاً من ذلك التحالف العسكري الغربي بزعزعة استقرار النظام العالمي.

الحرب الروسية في أوكرانيا هي هجوم على النظام العالمي الحالي

وفي وقت سابق ، قال ينس ستولتنبرج عضو الناتو إن الحرب الروسية في أوكرانيا هي هجوم على النظام العالمي الحالي وأن أوروبا ”تواجه أخطر وضع لها منذ الحرب العالمية الثانية”. بالإضافة إلى ذلك ، قال إنه يجب عدم السماح لروسيا بالفوز في الحرب، لكن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، دميتري بيسكوف ، نفى تلك التعليقات ، زاعمًا أن حلف شمال الأطلسي قد أجج الصراع.

اقرأ أيضا.. رئيس وزراء أرمينيا: الوضع في ناجورنو كاراباخ لا يزال صعبا