الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:13 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمير كرارة: «العائدون» حملني مسؤولية وطنية كبيرة.. ولا انشغل بمنافسة الأعمال (حوار)

أمير كرارة
أمير كرارة

برع النجم أمير كرارة، كعادته هذا العام في تقديم عمل درامي وطني يحمل رسائل وطنية هامة تبث روح الوعي لدى الشعب المصري من خلال مسلسل "العائدون" الذي كانت يتحدث عن مخاطر الفكر الإرهابي ويكشف الجرائم التي قام بها بمساعدة داعش.

والتقى موقع "الطريق" بالنجم أمير كرارة، ليحدثنا عن تفاصيل مسلسل "العائدون"، وتعليقه على رؤية الجمهور بأنه يتشابه مع مسلسله السابق "كلبش"، وعن ظهور هذا العام في مسلسل "الاختيار 3"، إلى نص الحوار :

في البداية نهنئك على نجاح مسلسل العائدون.. ما الذي دفعك لتقديم هذه النوعية من الأعمال الوطنية رغم أنك سبق وقدمتها أكثر من مرة؟

أولًا العائدون عمل مختلف تمامًا عما قدمته من قبل، ثانيًا حقق الحلم الكبير الذي كنت اتمنى تحقيقه منذ سنوات عديدة وهو العمل مع المخرج المتميز الذي يمتلك رؤية إبداعية أحمد نادر جلال، بجانب أنني أشعر بالراحة والحب بالتعامل مع شركة "ميديا هب" للمنتج محمد السعدي لأنها تهتم فقط بإنتاج الأعمال القوية، فضلًا على أنها تسعى دائمًا لتوفير جميع العناصر التي يحتاج العمل إليها، أيضًا المسلسل يضم مجموعة نجوم مميزة سعدت بالعمل معهم، فضلًا عن أن العمل من تأليف شريك نجاح مشواري الكاتب العظيم باهر دويدار.

شاهدنا في مسلسل العائدون الأكشن والإثارة القوية.. فكيف واجهت صعوبات تلك المشاهد رغم استمرار التصوير في رمضان؟

بالتأكيد واجهت صعوبات في مشاهد الأكشن، ولكن الصعوبة الأكبر كانت في كثرة السفر من دولة لأخرى، خاصًة وأنه تم التصوير في 6 دول خارج مصر منها"الأردن، بلغاريا، مجموعة من الدول الأوروبية، بالإضافة إلى طول وقت التصوير الذي كان يثيبن بالارهاق الشديد، ولكن المايسترو أحمد نادر جلال حاول التخفيف علينا من خلال قدرته في تصوير المشاهد بكفاءة عالية دون أن يكون هناك تكرار مرهق.

ألم تشعر بإن مسؤولية الأعمال الوطنية صعبة؟

نعم، مسؤولية صعبة للغاية فأنا أعتبرها أصعب بكثير من الصعوبات التي قد نواجهها أثناء التصوير، والعائدون حملنا مسؤولية رفع الوعي لدى الشعب المصري بمخاطر الفكر الإرهابي.

الجمهور يرى تشابه كبير بين شخصية "الضابط عمر" وشخصية "سليم الأنصاري" في مسلسل كلبش.. فما تعليقك على ذلك؟

إطلاقًا، لا يوجد أي عامل تشابه بين الشخصيتين الضابط عمر يتسم بالهدوء ويفكر كثيرًا قبل اتخاذ أي خطوة بسبب طبيعة عمله بالمخابرات، وهذه صفات تختلف تمامًا عن صفات شخصية الضابط سليم الأنصاري، أيضًا الشكل العام وطريقة الحديث للضابط سليم مختلفة عن الضابط عمر.

هل الفنان محمد فراج جسد قصة الطيار الأدرني معاذ الكساسبة في العائدون مثلما قال الجمهور؟

لا، دور فراج ليس له أي علاقة بشخصية الطيار الأدرني، داعش ارتكبت ذلك الجرم مع العديد من الطيران، بالتالي لم يقدم العمل قصة الطيار الأردني تحديدًا، وأنا تذكر حادثة تلك الطيار فكانت مشاهد صعبة حينها لذلك اتمنى أن يلهم أهله الصبر والسلوان.

ماذا عن ظهورك في مسلسل الاختيار 3 هذا العام؟

سعدت بمشاركتي هذا العام في الاختيار 3، ومشاركتي به اعتبرها استرجاع لذكرياتي مع المسلسل، خاصًة وأنه له مكانة كبيرة في قلبي غير أي عمل قدمته في مشواري الفني فهو حالة حالة خاصة.

اخيرًا.. هل ينشغل أمير كرارة المنافسة الرمضانية؟

لا، فكرة التنافس ذاتها لا أفضلها كل ما يشغلني هو تقديم العمل بشكل جيد يليق بجمهوري، والمنافسة الحقيقة هو سعى الفنان لتطور أدائه وتنوع أدواره، ولكن بشكل عام الجهور يتابع الأعمال التي تستحق المشاهدة فقط ولا يمكن خداعه بأي شكل من الأشكال.

أقرأ أيضًا: الفنان محمد ثروت يشارك بمبادرة «حياة كريمة».. ويهدي أهله عيادة متنقلة في الغربية