الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:20 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للبحث عن الثراء السريع.. ضبط 8 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في القاهرة

 التنقيب عن الاثار -أرشيفية
التنقيب عن الاثار -أرشيفية

تواصل وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما، وضبط مرتكبي جرائم التنقيب عن الآثار، حيث أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الدرب الأحمر بمديرية أمن القاهرة، بقيادة اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، تنقيب عدد من الأشخاص عن الآثار بأحد العقارات الكائنة بدائرة القسم.

وبعد تقنين الإجراءات اللازمة وجمع المعلومات، تم استهدافهم، والقبض على 8 أشخاص مقيمين بالقاهرة أثناء التنقيب عن الآثار بالعقار محل البلاغ وبحوزتهم معدات وأدوات التنقيب.

وبمواجهتهم أمام رجال مباحث القاهرة، اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وبمعاينة العقار المشار إليه تبين وجود حفرة عميقة بالطابق الأرضي.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: «الداخلية» : إنشاء 3 مراكز إصلاح جغرافية في البحيرة

وفي سياق آخر تمكنت وزارة الداخلية، من إلقاء القبض على إحدى السيدات بمحافظة الغربية، لاستيلائها على أكثر من 16 مليونا ونصف المليون جنيه من المواطنين، بزعم توظيفها واستثمارها لهم، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين للاستيلاء على أموالهم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام «ربة منزل – مقيمة بمحافظة الغربية» بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقيها مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة العقارات والسيارات مقابل حصولهم على أرباح مادية مما مكنها من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت «16.700.000 مليون جنيه»، وتوقفت عن سداد أصول تلك المبالغ، وكذا الأرباح المتفق عليها، وقيامها بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ.