الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:40 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ردًا على سلوى بكر.. مفكر إسلامي: ارفعوا أقلامك وألسنتكم عن الكلام في الدين (خاص)

الدكتور خالد راتب
الدكتور خالد راتب

قال الدكتور خالد راتب الكاتب والمفكر الإسلامي، إن العصر الحالي يتسابق فيه بعض الناس ويلهثون وراء الترندات ولو على حساب الدين والقيم والأخلاق المهم (ركوب الترند)، مشيرًا إلى أن هذه الظاهرة الفجة أثرت تأثيرا كبير على أمن المجتمع وشغله بأمور تافهة على حساب القضايا المصيرية التي يجب أن ننشغل بها.

وأضاف راتب، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن ما قالته الروائية سلوى بكر بشأن تعليم الأطفال القرآن في الصغر يسرق الطفولة مع أنها لم تتعرض للكلام البذيء الذي يسمعه أطفالنا ليل نهار، والمشاهد الساخنة وأعمال الرعب في بعض الأعمال الفنية!!، موضحًا أن هذا الصخب السمعي والبصري الذي يلوث أخلاق الأطفال أحق أن نتكلم عنه ونواجه ونتصدى له بالحكمة والموعظة الحسنة.

وأشار المفكر الإسلامي إلى أن القرآن الكريم الذي يحفظه الطفل دون أن يفهم بعض معانيه، مع تفسيره بطريقة ميسرة يُكسب الطفل حصيلة لغوية وتقويمًا لسانيا ويملأ له فراغه الذي يملء بأشياء معاكسة لفطرته السوية.

وأوضح راتب، أن القرآن الكريم حفظته الأطفال منذ الصغر عبر الأجيال ولم نسمع أو نرى طفلا مسروقا فطريًا ولا عقليًا ولا فكريًا، بل يساهم حفظ القرآن فى إخراج نوابغ للأمة.

اقرا أيضًا: الرئيس السيسي يصدق على قانون بشأن محطة حاويات «تحيا مصر 1» في ميناء دمياط

واختتم راتب، قائلًا: "ارفعوا أقلامك وألسنتكم عن الكلام في الدين خاصة الدين الإسلامي واستقيموا يرحمكم الله، وكل واحد (يخليه) في الشيء الذي يحسنه وأظن أنت تعرفين ماذا تحسنين!!!.

موضوعات متعلقة