الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:41 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الوطنية للصحافة: تطبيق إخباري يضم كل الإصدارات الصحفية يونيو المقبل

 المهندس عبد الصادق الشوربجي
المهندس عبد الصادق الشوربجي

قال المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن صحافة الخبر لم تعد تصلح في الصحف الورقية المطبوعة، ويجب التركيز على المقال والتحقيق والتحليل الصحفي.

وأضاف الشوربجي، بأن الهيئة الوطنية للصحافة ليست ضد تعيين صحفيين جدد، ولكن المؤسسات الصحفية القومية لديها 4000 صحفي.

وأشار رئيس الوطنية للصحافة، أنه بحلول 30 يونيو المقبل سوف يتم إطلاق تطبيقًا إخباريا يضم كل الإصدارات الصحفية القومية والحزبية والخاص، لافتًا إلى أن المحتوى المقدم جيد ولكننا ننتظر الأفضل دائما.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن السبب الرئيسي في وقف الطباعة وتحويلها إلى مواقع إليكترونية هو أن توزيع الصحف المسائية كان محدودا وغير مرضٍ.

اقرأ أيضًا: نائب التنسيقية: لا توجد مواجهة لجشع التجار والأسعار غير منطقية

وفي سياق آخر، طالب النائب أحمد فوزي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ضرورة أن يكون هناك تعاون بين وزارة التموين ووزارة الزراعة وكافة الجهات الحكومية لوضع حلول عاجلة وسريعة، لمواجهة ارتفاع الأسعار وجشع التجار والسيطرة على الأسواق في ظل ما يشده المواطن من ارتفاعات في الأسعار لا تتماشى مع قدرته المالية.

وانتقد «فوزي»، كلمة الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، خلال الجلسة العامة لـمجلس الشيوخ، لافتًا إلى أنها خلت من حلول واضحة لمواجهة تلك الأزمة التي باتت تمثل تهديدًا حقيقيًا للمواطن المصري.