الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:07 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عيد شم النسيم.. أبرز الأماكن الترفيهية والمتنزهات بمدينة الأقصر إنهاء تجهيز مسجد كلية الهندسة بجامعة أسوان السيطرة على حريق داخل منزل بطريق السماد في أسوان محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة”

ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية والفيضانات في البرازيل إلى 84 قتيلا

ارتفع عدد الذين لقوا حتفهم بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية، الناجمة عن الأمطار الغزيرة في مناطق مختلفة من ولاية بيرنامبوكو البرازيلية إلى 84.

قال حاكم ولاية بيرنامبوكو باولو كامارا في مؤتمر صحفي إن 84 شخصًا لقوا حتفهم، 79 منهما منذ يوم الجمعة، بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول الأمطار.

وبخصوص الإعلان يوم الأحد عن وفاة 56 جراء الكارثة، ذكر كامارا أن عدد الضحايا، لا يمكن تحديده بالضبط، موضحًا أن جهود البحث والإنقاذ ستستمر.

وأشار كامارا إلى أن العمل مستمر في 12 منطقة، خاصة شديدة الخطورة، وقال "نحن نعلم أن هذه الساعات الأولى مهمة للغاية. حان الوقت للعمل بشكل فعال، التقيت مع جميع رؤساء البلديات لإعداد خطة عمل".

أعلن كامارا أنه تم تخصيص 100 مليون ريال برازيلي (21 مليون دولار) لأعمال مثل البحث والإنقاذ وإصلاح البنية التحتية في المناطق المتضررة من الأمطار الغزيرة.

في ولاية بيرنامبوكو البرازيلية، تم إعلان حالة الطوارئ في 14 مدينة بسبب الأمطار الغزيرة منذ بداية الأسبوع، وكانت السلطات أعلنت أنه تم إجلاء حوالي 4000 شخص بسبب الأمطار.

اقرأ المزيد: رئيس مجلس السيادة السوداني يعلن رفع حالة الطوارئ