الطريق
السبت 11 مايو 2024 11:22 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 طرق طبيعية تخلصك من اسمرار الشفاه خلال الصيف

3 طرق طبيعية تساعدك في التخلص من اسمرار الشفاه في الصيف
3 طرق طبيعية تساعدك في التخلص من اسمرار الشفاه في الصيف

نتعرض جميعا خلال فصل الصيف لأشعة الشمس، وهو ما يؤثر سلبا على مرونة ورطوبة الجلد، كما يسهم في تغير لونه، هذا الأمر ينطبق على الشفاه أيضاً، إذ تصاب بالاسمرار، وهو ما يقتضي الاهتمام بها.

وفيما يلي تقدم رقية سليم، بيوتي بلوجر، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك في التخلص من اسمرار الشفاه، وذلك في النقاط التالية:

_ الليمون وزيت اللوز

يمكن استخدامه بطريقتين فعالتين، الأولي أن يتم تمرير نصف ليمونة على الشفاه، وترك العصير عليها لعدة دقائق، ويراعى أن يتم ترطيبها بزيت اللوز الحلو بعد ذلك.

أما الطريق الثانية وهي أن يوضع عصير الليمون في مجسم المكعبات داخل الثلاجة، ثم يتم تمرير أحدها على الشفاه كلما عدت للمنزل، بعد التعرض للشمس، والترطيب يكون باستخدام زيت اللوز، حيث يعمل ذلك كله على تفتيح لونها.

اقرأ أيضاً: منها كثرة السهر.. إليك 6 عادات يومية تقتل نضارة البشرة

_ العسل والسكر

وضع ملعقة كبيرة من السكر البني أو الأبيض، مع ملعقة من عسل النحل، بعد المزج يوضع الخليط على الشفاه مع التدليك الهادئ، يساعد ذلك في التخلص من الخلايا التالفة، وترطيب الشفاه، كما تسهم في تفتيح اللون، تكرر هذه العملية مرتين كل أسبوع.

_ الشمندر "البنجر"

يمكن تقسيم حبة من البنجر إلى مكعبات متوسطة، ووضعها في الثلاجة، وكل يوم يتم تمرير مكعب منهم على الشفاه، بعدها ينبغي ترطيبها بمنتج مناسب.

كما يمكن وضع حبة البنجر في وعاء ماء للسلق، بعدها يتم تصفية الماء ووضعه في عبوة فارغة، واستخدامه كلما عدت إلى المنزل بعض التعرض للشمس.