الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:00 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

خطوات عمل حواوشي بالخضار في منزلك على طريقة الشيف علاء الشربيني

حواوشي بالخضار
حواوشي بالخضار

تعد طريقة عمل الحواوشي، من الوصفات الشهية والشعبية، التي يفضلها عددًا من العائلات لتناولها، وهي عبارة عن قطعة من الخبز المحشية باللحم و بالخضار وفي الفرن، وتهتم الأمهات على تحضيرها بالمنزل.

يستعرض لكم موقع وجريدة «الطريق»، من خلال السطور التالية، كيفية عمل الحواوشي في المنزل. علي طريقة الشيف علاء الشربيني.

المقادير:

نصف كيلو من لحم مفروم

250 جراما من دهن الخروف ً

1 حبة من البصل مفروم

2 حبة من الفلفل الأخضر

رشّة من الملح

رشّة من الكمون

رشّة من فلفل أسود

إثنان حبة من الحبهان

ربع كوب من الزيت النباتي

أرغفة من الخبز

اقرأ أيضا: هل هناك أطعمة ممنوع تناولها على الريق؟.. أخصائي يجيب

خطوات تحضير حواوشي بالخضار في المنزل

1- في البداية قومي بوضع البصل المفروم في إناء عميق، ثم يترك جانباً، ثم يقطع الفلفل إلى مكعبات صغيرة وأضيفيه فوق البصل، ثم ضعي فوقه بالملح والكمون والحبهان والفلفل الأسود.

2- قومي بوضع اللحم المفروم وضعي قطعة من دهن الخروف على المزيج، ثم يقلب الخليط جيدا،ً حتى تتداخل المكونات وتمتزج مع بعضها البعض، ثم أدخلي الإناء إلى الثلاجة لحوالي ساعة.

3- قومي بتجهيز الخبز وقومي بعمل فتحة صغيرة من جانب كل رغيف، وأدخلي من خلالها الحشوة وافرديها داخل الرغيف، ثم كرري العملية حتى نفاذ الكمية، ثم ادهني الخبز بالزيت من الأعلى والأسفل.

4- قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، ثم وزعي الخبز في صينية فرن ورصّيه جيداً وأدخليها الفرن لمدة 20 دقيقة حتى تنضج، ثم يقدم.

اقرأ أيضاً: دراسة صينية تنصح بتناول الفاكهة يوميا لحماية القلب والدماغ