الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:55 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السالمون أبرزها.. قائمة الأطعمة التي تزيد جمالك

 قائمة الأطعمة التي تزيد جمالك
قائمة الأطعمة التي تزيد جمالك

نعاني عادة في الأجواء الحارة من مشاكل عدة تصيب الجلد والبشرة، مثل حب الشباب، فضلاً عن البقع الداكنة، وهو ما يقتضي اعتماد بعض الأطعمة في وجباتنا اليومية، للقضاء على هذه المشاكل، والظهور بصورة أكثر إشراقاً.

وفيما يلي تقدم رقية سالم، بيوتي بلوجر، لـ«الطريق» خلال السطور التالية، بعض الأطعمة التي تزيد من جمالك وتمد الجسم بالعناصر الغذائية المطلوبة لصحة الجلد وإشراقته، وذلك في النقاط التالية:

_ السالمون

يحتوي السالمون على فيتامين «ب»، فضلاً عن مركب الريتينول، وهما يساعدان في علاج مشاكل الجلد، حيث يصبح أكثر إشراقاً.

_ الرمان

يحتوي الرمان على الحديد وفيتامين «سي»، اللذان يساعدان على تجديد خلايا الجلد، وهو ما يمنحه النضارة اللازمة، كما يسهم في تقليل ظهور علامات التقدم في السن.

_ الفلفل

تناول الفلفل خاصة الحلو منه يفيد الجلد والبشرة كثيراً، لكونه يتضمن على فيتامين «أ» و «ب»، لذلك فهو فعال في تعزيز نضارة الجلد، والتخلص من الخطوط التعبيرية.

اقرأ أيضاً: «غنية بالألياف».. ما هي الفوائد الصحية لتناول أوراق الخس؟

_ الأفوكادو

الأفوكادو فعال في تعزيز صحة الجلد والشعر، لأنه غني بمادة البيوتين الذي يمنع تساقط الشعر، ويحافظ عليه صحي غير قابل للتقصف، كما يتضمن على المغنيسيوم الذي يترك الشعر ناعم وبجذور صحية.

_ المكسرات

تحتوي المكسرات على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين «ب»، الذي يحافظ على بشرة نضرة، فضلاً عن أهميته للشعر فهو يمنح القوة للشعر، ويقلل من تساقطه.

اقرأ أيضا: أهم أدوات مكياج الصباح لإطلالة مشرقة