الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:58 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أعشاب الشفاء».. 5 أعشاب مهمة لنظامك الغذائي

أعشاب علاجية
أعشاب علاجية

تُعرف مجموعة متنوعة من النباتات الخاصة بفوائدها العلاجية والمذهلة لصحة الجسم، وهذه النباتات أطلق عليها «أعشاب الشفاء» لتأثيرها الفعال على صحة الإنسان، وينصح الأطباء بإضافة «أعشاب الشفاء» للنظام الغذائي، كما يمكن زراعتها بالمنزل بدلا من شرائها.

اقرأ أيضا: دراسة تكشف أهمية تناول بيضه واحده في اليوم على صحتك

أعشاب علاجية

- البابونج: لا بد أنك سمعت عن الفوائد المريحة لتناول شاي البابونج، هذا وبصرف النظر عن تخفيف التوتر والقلق، كما يمكن أن يساعد شاي البابونج أيضًا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي والحفاظ على مشاكل مثل الانتفاخ والغازات والإمساك.

- لافندر: يشتهر اللافندر برائحته الرائعة، ويستخدم كزيوت أساسية والشاي، ويمكن أن يساعد هذا النبات في تعزيز الحالة المزاجية، وتهدئة تقلصات الدورة الشهرية، وتعزيز صحة الجلد.

- الريحان: يمكن أن يقدم الريحان فوائد صحية ممتازة، ويساعد في إدارة مستويات السكر في الدم، وتعزيز المناعة، والحفاظ على مشاكل المعدة وما إلى ذلك.

- كُركُم: هذه التوابل شائعة الاستخدام، وله خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وبصرف النظر عن تعزيز صحة الجلد، يمكن أيضًا أن يشفي الجسم من الداخل.

- إكليل الجبل: يشيع استخدام هذه العشبة في الأطعمة، ويمكن أن تساعد خصائصه المضادة للفطريات والفيروسات والبكتيريا في الحفاظ على العدوى وتعزيز المناعة.

اقرأ أيضا: «منها الرقص».. تعرف على هرمونات السعادة وطرق تعزيزها