الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:05 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة تكشف أهمية تناول بيضه واحده في اليوم على صحتك

البيض
البيض

يعد البيض من أهم العناصر الغذائية، لانه يحتوي على كميات عالية من البروتينات عالية الجودة والفيتامينات والمعادن والدهون الجيدة ومضادات الأكسدة، ولذلك يحرص العديد من الأشخاص على تناوله بشكل يومي.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطورالتالية، دراسة تكشف تناول بيضه واحده في اليوم على صحتك، وفقا لما ورد بموقع "thehealthsite"وهي كالتالي.

أجريت دراسات علمية حديثة أن تناول بيضة واحدة يوميًا قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية،

حيث أثبتت الأبحاث العلمية، أن الاستهلاك المعتدل للبيض يمكن أن يزيد من كمية الأيضات الصحية للقلب في الدم، وقد يحتوي أيضا على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية، إلا أنه يعد أيضا مصدرا غنيا للكوليسترول الغذائي. وهذه النقطة موضوع نقاش متكرر بين الباحثين حول ما إذا كان استهلاك البيض مفيدًا أم سيئًا للقلب.

اقرأ أيضا: دراسة صينية تنصح بتناول الفاكهة يوميا لحماية القلب والدماغ

أوضحت الأبحاث العلمية الحديثة، بعد تناول كمية معتدلة من البيض لديهم مستويات أعلى من البروتين في دمائهم، يسمى البروتين A1، والمعروف أيضا باسم البروتين الدهني الجيد، وقد يعمل على على إزالة الكوليسترول من الأوعية الدموية، وبالتالي منع الانسدادات التي يمكن أن تؤدي إلى الجلطات القلبية والسكتات الدماغية.

ينصح خبراء التغذية، على تناول كمية معتدلة من البيض (تصل إلى بيضة واحدة يوميا) يمكن أن يساعد في الحماية من أمراض القلب.

ظهرت أبحاث في مجلة القلب أن البالغين في الصين، لعام 2018، أثبتو أن الذين يأكلون البيض يوميا (حوالي بيضة واحدة) لديهم مخاطر أقل بكثير للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية مقارنة بمن يأكلونه بشكل أقل.