الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:27 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوات عمل بلح الشام في المنزل

بلح الشام
بلح الشام

يعد بلح الشام، من أهم وأشهر أنواع الحلويات، والتي يفضلها الكثير من العائلات لتناولها، ويعتبر مشهور في الدول العربية يعتبر بلح الشام من أشهر أنواع الحلويات المشهورة بالدول العربية.

ويتميز بلح الشام بطعمه اللذيذ، الذى تحرص الكثيرات من الأمهات على تحضيره، وخصوصاً مع بداية فصل الشتاء، كما يشعر البعض منهم بالجوع، ولذلك يتجه العديد منهم للبحث عن طريقة عمل بلح الشام، حتي تساعدهم على الشبع.

نقدم لكم موقع وجريدة «الطريق»، طريقة عمل بلح الشام في المنزل، من خلال السطور التالية، والتي أشارت إليها الشيف فاطمة أبو حاتي:

المقادير:

الدقيق كوب منه.

القليل من الفانيليا.

القليل من الملح.

الماء كوب منه.

زيت النباتي كوب منه.

3حبات من البيض.

النشا ملعقة صغيرة.

خطوات تحضير بلح الشام في المنزل:

في البداية قومي بتجهيز وعاء وضعي على نار هادئة، ثم ضيفي كل من الماء و الزيت ثم يترك على النار، حتى يصل إلي مرحلة الغليان، وبعد ذلك ضعي كل من النشا و الفانيليا والدقيق مع التحريك المستمر حتي تحصل على عجينة متماسكة، وبعدها يتم رفع الوعاء عن النار مع التقليب المستمر، حتى تتماسك العجينة أكثر ثم اتركيها لفترة، حتى تهدأ تمامًا، وبعد ذلك ضيفي البيض.

ومع التقليب بشكل جيد، حتى تتماسك العجينة مع بعضها البعض، وقومي بتجهيز كيس لتزيين الحلوي، وضيفي العجين داخل الكيس، لتاخذي الشكل المطلوب، ونقوم بإلقائه في زيت بارد، وبعدها نرفع الزيت من على النار، مع تقليب بلح الشام للحصول على اللون الذهبي.

اقرأ أيضاً: تساقط الشعر بين الأسباب وطرق العلاج.. تعرفي عليها