الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:38 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل 5 نصائح لتعزيز العلاقة بين طفلك وأخيه

أطفال
أطفال

تحرص العديد من الأمهات على تعزيز العلاقة بين طفلك وأخيه في مراحل الطفولة، وقد تشعر في بعض الأحيان أن يكون العبء ثقيلاً عليكِ وعلى زوجك أيضاً، ولكنه أهون بكثير من عبء آخر لن تتحمليه أبداً، وهو أن تكون علاقة طفلك بأخيه سيئة في الصغر، وفي الكبر.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، نصائح مهمة لتعزيز العلاقة بين طفلك وأخيه،وفقا لما ورد بموقع "بيرنتس"، وهي كالتالي.

-ينصح العديد من خبراء علم النفس الأمهات، عند التعامل مع طفلك أو أخية، ينبغي ألا تهملي طفلك الأكبر بمجرد حملك بسبب متاعب الحمل وخلافه، لأن الطفل يشعر بإهمالك له، ويعلم بأن السبب في ذلك تعبك في الحمل بأخيه الأصغر، لذا لا تهملي طفلك أبداً.

-ينصح أخصائي النفس الأمهات، أن تجعل طفلك الأكبر يشاركك في تحضير مستلزمات المولود، وتزيين سريره لإستقباله.

اقرأ أيضا: خبير: «الشعور بالقهر أبرز العلامات المؤذية في العلاقات الزوجية» - خاص

-يجب على الأمهات أن تمنح طفلها الأكبر الفرصة للتواصل مع أخيه الأصغر من بداية حركته الواضحة في أحشائك لينشأ التواصل بينهما مبكراً، وذلك من خلال المسح برفق على بطنك، وبحديثه معه أخيه بمجرد إكتمال حساسة السمع لديه داخل الرحم.

- أيضا ينصح خبراء علم النفس العديد من الأمهات، عند قدوم طفلك الأصغر، احذري كل الحذر من إنشغالك طوال الوقت به، على حساب علاقتك بطفلك الأكبر، لأن ذلك يفتح باباً للغيرة، ويمهد لولادة مشاعر الكراهية بينهما.

-من الضرورة أنك تقومي بتخصص وقتاً كافياً لطفلك الأكبر لتكوني على تواصل دائم وغير منقطع معه، لكي لا يشعر بأن إهتمامك بأخيه الأصغر وراء إهمالك له.