الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:28 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بطرق طبيعية.. تخلص من آثار الجروح القديمة

بطرق طبيعية.. تخلص من آثار الجروح القديمة
بطرق طبيعية.. تخلص من آثار الجروح القديمة

يصاب الكثيرين بجروح مختلفة التأُثير على الجسم، وعلى الرغم من اختلافها لكنها تترك آثار مزعجة، تؤدي لظهور الجسم بشكل غير لائق.

وفيما يلي يقدم الدكتور، أحمد إبراهيم، أخصائي العلاج التكاملي، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، بعض الطرق الطبيعية التي تزيل آثار الحروق القديمة على اختلاف مستوياتها، وذلك في النقاط التالية:

_ يستخدم البصل في التخلص من الجروح القديمة، من خلال الحصول على سائل البصل بعد عملية العصر، ومزجه بملعقة من زيت الزيتون، بعدها يتم تطبيقه على آثار الجروح مع التدليك، حيث يقوم البصل وزيت الزيتون بتجديد خلايا الجلد.

_ عصير الليمون أيضا يمكن استخدامه للتخلص من آثار الجروح، حيث يتضمن على مواد مضادة للأكسدة، تعمل على جعل الجلد أكثر مرونة، كما تقضي على البقع الداكنة، الناتجة عن الحروق.

اقرأ أيضا: أبرزها «مداخن الجن».. التكوينات الصخرية الأكثر جمالا في العالم

_ يمكن تدليك أماكن الجروح بالعسل، لكونه يحارب أكسدة الجلد، ما يمكنه تجديد خلايا الجلد.

_ عشبة "الأملا" يمكن وضعها في ماء ساخن وتركها حتى استخلاص سائل، يمكن وضعه على المناطق المصابة، حيث يمكنها القضاء على الخلايا التالفة، كما تقوم بترطيب الجلد.

_ نبات "الألوفيرا" أو الصبار فعال جداً في تجديد خلايا الجلد، كما يقوم بالقضاء على البقع الداكنة وتفتيح الجلد.

_ استخدام الخيار من الطرق التي تضمن التخلص من آثار الحروق، ويقوم بالترطيب، كما يحتوي على مواد مضادة لأكسدة الجلد، وهو ما يجعله فعال في علاج الجلد المصاب.