الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:55 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تناول هذه الأنواع من ”الشوربة” لوزن مثالي في الصيف

تناول هذه الأنواع من
تناول هذه الأنواع من

يعاني الكثيرين من السمنة سواء في كامل الجسم، أو في مناطق معينة، وهو ما يقتضي اتباع نظام غذائي معين، ينبغي أن يتضمن على أنواع معينة من الشوربة، للحصول على وزن مثالي.

وفيما يلي يقدم الدكتور اسحق مراد، أخصائي التغذية، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، أبرز أنواع "الشوربة" التي تساعد في الحصول على قوام مثالي، وذلك في النقاط التالية:

شوربة الكرفس

يتضمن الكرفس على العديد من المعادن مثل الحديد، الذي يساعد في تقوية الجسم أثناء الرجيم، كما يحتوي على الماء الذي يقوم بترطيب الجسم، فضلاً عن وجود الألياف به وهو ما يٌشعر بالشبع لساعات طويلة، ومن ثم إيجاد سهولة في نقص الوزن.

اقرأ أيضاً: للحصول على نتائج مرضية.. اتبعي 7 خطوات لوضع منتجات التجميل والعناية بالجلد

يتم تحضيرها من خلال وضع كوب من الكرفس المقطع مع كوبين من المرقة على النيران، ويتركان حتى الغليان، ثم وضع فص من الثوم المفروم، والانتظار قليلاً حتى التسوية.

شوربة الكرنب

يساعد الكرنب في نقص الوزن لكونه يحتوي على الألياف الذي يشعر بالشبع، لذلك يفضل اعتماده في نظامك الغذائي.

يتم تحضيرها من خلال وضع كوبين من المرقة على النيران، وبعض أوراق الكرنب ومكعبات حبتين من الجزر، وترك المكونات على النيران حتى الغليان، ثم يتم وضع ملعقتين إحداهما من الملح وأخرى من الفلفل الأسود.

شوربة البنجر

يخلو البنجر من المواد الدهنية، كما يقوم بمد الجسم بالحديد والمغنسيوم، لذلك ينبغي اعتماده ضمن النظام الغذائي لنقص الوزن.

ويمكن إحضارها من خلال حبة من البنجر المقطع، مع كوب من المرقة وأخر من الكريمة اللباني، تترك المكونات على النيران حتى الغليان، ثم يوضع ملعقة من الملح وأخرى من الفلفل الأسود، بعدها تترك المكونات على النيران لمدة نصف ساعة حتى التسوية.