الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:04 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوات عمل مربى الفراولة الدايت في المنزل

مربى الفراولة
مربى الفراولة

تعد مربى الفراولة، من ألذ وأفضل الوصفات الحلوة، التي يفضلها عدد كبير من الأفراد، وقد تتمتع بمذاق خاص، لأنها تحتوى على قيمة غذائية عالية.

يرصد لكم موقع وجريدة «الطريق»، من خلال السطور التالية، اليوم طريقة عمل مربى الفراولة الدايت فى المنزل بخطوات بسيطة وطعم شهى يخلو من المواد الحافظة، على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتي.

المقادير:

واحد كيلو من الفراولة.

نصف كيلو من السكر.

كوب و نصف من عصير الليمون.

اقرأ أيضا: 4 علامات لاختيار البطيخ الأحمر «حلو المذاق»

خطوات التحضير:

1- في الخطوة الأولى قومي بتقطع الفراولة طازجة اتنين او 4 حسب حجمها، ثم تفرمي نصها من غير ميه والباقي تسبية قطع، ثم ضعي سكر علي الفراولة، يقلب مع بعض وغطيهم بالبلاستيك في التلاجة لتاني يوم .

2- وبعدها قومي بوضع الفراولة علي النار عالية، ثم تترك حتي تغلي بشكل جيد، في إناء عميق، ثم تبدأ تأخذ وش الريم، ثم شيلي الريم، وبعد ذلك تابعي المزيج، حتي الاستواء، وضيفي عليه الهند بلندر، وقومي بفرمها، بشرط يكون فيها قطع وفيها مفروم.

3- بعدها قومي بوضع عصير الليمون، ثم تقلب على النار هادئة،ثم تترك حتي تتماسك، حتي الاستواء، ثم ترفع من عن النار، واتركيها على جانبا حتي تبرد.

4- بعد الاستواء تترك حتي تبرد، ثم تحفظ في برطمانات نظيفة عميق، ثم سيبها الماء حتي تغلي قليلا، ثم نشفيها بقطعة قماش تكون نظيفة، ثم تتدخل الثلاجة حتي تبرد.

اقرأ أيضاً: أطعمة يجب تناولها بعد الولادة