الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:24 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
شحاتة ظهير أيسر.. مفاجآت مدوية في تشكيل الزمالك الرسمي أمام سموحة الجيزة تستجيب لشكاوى المواطنين وتضرب بيد من حديد بالطريق العام بناهيا بكرداسة 40 ساعة تدريبية بجامعة قناة السويس حول: ”الصحة والسلامة المهنية” لطلاب كلية الزراعة رحيل محمد النني ورفيقه عن الأرسنال.. تفاصيل القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية

أسهل حيل الإسعافات الأولية في المنزل

أسهل حيل الإسعافات الأولية في المنزل.. تعرف عليها
أسهل حيل الإسعافات الأولية في المنزل.. تعرف عليها

نتعرض جميعا لمواقف يومية تتطلب التعامل معها بشكل سليم، لكونها تتعلق بصحتنا وصحة من حولنا، وهو ما يقتضي التعرف على الإسعافات الأولية التي يفترض تنفيذها في المنزل لإنقاذ البعض.

ويستعرض لكم "الطريق" خلال السطور التالية، بعض الإسعافات الأولية الهامة التي يمكن تطبيقها في المنزل، وفقا لما ورد بموقع "Bright side"، وذلك في النقاط التالية:

_ في حالة الإصابة بالصداع، يمكن وضع اليدين على جانبي الرأس، والإمساك ببعض خصلات الشعر، وشدها للخارج لعدة ثواني، يمكن تكرار هذه العملية عدة مرات، لحين الشعور بالراحة، حيث يمكنها تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة، ومن ثم القضاء على الألم.

_ إذا عانين من الفاق "الزغطة" أمام الآخرين، يمكنك القضاء عليها من خلال وضع الإصبع الإبهام على الأنف، والسبابة على جانب الدماغ، في الناحيتين اليمنى واليسرى، مع الضغط على المنطقتين المذكورتين، مع تناول رشفة ماء.

اقرأ أيضا: هل التطعيم ضد جدري الماء يقي من جدري القرود؟

_ للتخلص من السعال ليلا، يمكن وضع ملعقتين من العسل وعليهما ملعقة من الدقيق، ثم مزجهم جيدا ووضع قطعة من ورق البلاستيك الرقيق، وترك الخليط حتى الصباح.

_ للقضاء على ارتجاع المريء يمكن النوم على الجانب الأيسر وليس الأيمن، ويقلل ذلك من الشعور بالألم.

_ الشعور بآلام في البطن يمكن القضاء عليه، إذا تم تدليك البطن بأداة صلبة مستقيمة مثل العصاة الخشبية.