الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:07 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صفات الزوجة الغيورة وطرق التعامل معها

الزوجة الغيورة
الزوجة الغيورة

تعد الغيرة من أهم عوامل الزواج بين الطرفين في الحياة الزوجية، ولا توجد أي علاقة زوجية بدون الغيرة، فهي تشتمل على المشاعر المتناقضة؛ إذ تجمع بين الرغبة في الطرف الآخر والنفور من تصرفاته؛ لذا نخاف من فقدانه، وينبع ذلك من حرصه على العلاقة، وتعبيراً عن المكانة العزيزة للطرف المقابل وأهميته.

في ذات السياق، لخص أحمد يس عبد العظيم محاضر ومدرب تعليمي M.ed، لـ "الطريق، صفات الزوجة الغيورة.. وطرق التعامل معها ، وهي كالتالي.

* كن صادق مع زوجتك وأبتعد عن الكذب، فإن الكذب يضاعف من شعور الزوجة بالغيرة لكذب ويدفعها وللشك أكثر وأكثر .

* استغل الفرص في أن تعبر لها عن حبك الدائم، وأيضا اهتمامك بها وتقديرك لتعبها معك ومع أسرتك، فهذه الأمور تبرد نار الغيرة وتقلل من الشكوك عندما تصير سلوكا دائما .

اقرأ أيضا: 4 علامات لاختيار البطيخ الأحمر «حلو المذاق»

* أغرس في زوجتك دائماً إحساس الثقة بالنفس ، أشعرها بمواطن القوة بداخلها ، ولا تكثر من انتقادها . واجعلها تشعر بأنها أحلى نساء العالم في عينيك.

* حاول الابتعاد عن ما يثير غيرة زوجتك قدر المستطاع، واستخدام لغة حوار هادئة وواثقة معها دون اللجوء دائما للدفاع المستميت عن النفس .

* إرساء مجموعة بسيطة من الحدود للتعامل مع الزوجة الغيورة بطريقة لطيفة وغير مزعجة، لتوضيح بعض النقاط لها، التي قد تقلل من شعور الغيرة، التواصل مع صلة الرحم والأقارب، والحفاظ على صلات وعلاقات العمل والأصدقاء، والحاجة أحيانا لتخصيص بعض الوقت المنفرد مع الاستمرار على تأكيد وتوضيح أهمية زوجتك لك ولحياتك.