الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العسل الأسود.. دواء طبيعي للسمنة والصداع وآلام الأسنان

العسل الأسود
العسل الأسود

يعد العسل من أهم العناصر الغذائية، التي يفضل العديد من الأشخاص، لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والمضادات للميكروبات والفيروسات، التي تساعد على تقوية جهاز مناعة للجسم، وأيضا له فوائد عديدة.

يستعرض لكم موقع وجريد "الطريق"، من خلال السطور التالية، العسل الأسود.. دواء طبيعي للسمنة والصداع وألم الأسنان، وفقا لما ورد بموقع "هليثي لاين"، هي كالتالي.

علاج السمنة

يعاني الكثير من الأشخاص بالسمنة، ولذلك يتجه البعض لاتباع أفضل وأسهل النظام الصحي المتكامل، الذي يساعد على التخلص من الوزن الزائد، وقد ينصح أطباء التغذية على تناول العسل الأسود، لأنه يحتوي على البوليفينول، ويتميز يوجود مضادات الأكسدة، التي تساهم على التقليل من الدهون، كما أنه يقلل من امتصاص الجسم للسعرات الحرارية.

اقرأ أيضا: أطعمة يجب تناولها بعد الولادة

علاج الصداع

من المعروف أن العسل الأسود مفيدة لصحة الجسم، لأنه يحتوي على مجموعة جيدة من مضادات الأكسدة، كما يستخدم في علاج الصداع، وهذا لأنه يحتوي على فيتامين B6 وحمض البانتوثنيك.

-التخلص من ألم الأسنان

نصح أطباء التغذية على تناول العسل الأسود عند الشعور بالألم الأسنان، للقضاء على الألم، ويتم خلط كل من العسل الأسود مع القرفة، ثم ضعي على مكان المصاب به، ويتم تكرار هذا 3 مرات يوميًا.