الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:44 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أطعمة يجب تناولها بعد الولادة

تلجأ العديد من السيدات بعد الولادة، إلى اتباع نظام غذائي صحي، لأنه لا تساعد العناصر الغذائية بعد مراحله الولادة على فقدان الوزن الزائد فحسب، بل يوفر أيضاً العناصر الغذائية المناسبة للمساعدة على استعادة النساء لطاقتهم، وبالتالي، فإن معرفة الأطعمة المناسبة لتناولها خلال هذه الفترة أمر بالغ الأهمية لصحة الطفل وصحة طفلها.

في ذات السياق، لخص الدكتور إبراهيم استشاري التغذية العلاجية والتخسيس بالهيئة العامة والمعاهد التعليمية، لـ "الطريق"، عبدالحكيم، أفضل الأطعمة التي يجب تناولها للأمهات بعد الولادة، وهي كالتالي.

أكد خبير التغذية، أن السيدات في فترات الحمل يسحب منها الجنين الكالسيوم، والحديد، ويعمل على نقص الكالسيوم عندها، لأنها تكون تعرضت لمجهود كبير، أثناء لحظة الولادة.

أشار خبير التغذية أن هناك العديد من الأطعمة المفيدة لصحة المرأة، وخاصة بعد الولادة، ومنها المشروبات الدافئة مثلا الينسون والنعناع، وأيضا يفضل تناول الأطعمة الصحية والفواكه (الموز-الزبادي)، والخضروات الطازجة، ويمكن تناولها في أشكال عصائرصحية، حتي تعوض لما فقده الجسم.

اقرأ أيضا: صفات الزوجة الغيورة وطرق التعامل معها

نصح الدكتور إبراهيم، على الإكثار من تناول الماء، حتى تساعد في إضرار اللبن الطفل، يفضل أن يكون الغذاء متكمل، منها البيض والجبنة والعثل الفول، تساعد على الحفاظ لأخذ البروتين من الجسم، حتى تعوض الفقدان الذي حدث، أثناء لحظات الولادة.

ختم خبير التغذية، أن من الأفضل تناول الخضروات الطازجة، منها الباذجان، والكرافس، السبانخ، تعوض للجسم، وحتى لا تتعرض المرأة لمشاكل صحية، لا بد من تجنب تناول الكافيين، منها الشاي أو القهوة، حتى لا تتعرض لمضاعفات.