الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:48 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للرجال.. إليكم طريقة التخلص من حبوب الشباب العنيدة

للرجال.. كيف يمكنك التخلص من حبوب الشباب العنيدة؟
للرجال.. كيف يمكنك التخلص من حبوب الشباب العنيدة؟

حب الشباب مؤلم ومزعج، علاوة على ذلك، فإنها تترك بقع داكنة على الجلد، ويصبح من الصعب التخلص منها، نظرًا لأن بشرة وجه الرجال أكثر سمكًا من النساء، فإن إزالتها تصبح أكثر صعوبة.

ويقدم "الطريق" خلال السطور التالية، طرق التخلص من حبوب الوجه العنيدة، وفقا لما ورد بموقع "تايمز ناو"، وهي:

_ الكركم والحليب والعسل

لتحضير ماسك الوجه، ستحتاج إلى ملعقة كركم وملعقتين صغيرتين من الحليب الخام وملعقة واحدة من العسل، طبق هذا المزيج برفق على وجهك واتركه لمدة 10-15 دقيقة، يساعد الكركم على تفتيح البقع الداكنة، كما يساعد العسل على منع التصبغ، ويعمل الحليب على ترطيب بشرتك.

_ الخيار والصبار

اصنع عصير حبة من الخيار وأضف عليها ملعقة صغيرة من جل الصبار الطازج، اخلط هذين المكونين جيدًا وضع المكونات على وجهك، اتركه لمدة عشرين دقيقة ثم اغسله بماء فاتر.

_ دقيق الغرام والكركم واللبن الرائب

تكفي ملعقة من دقيق الحمص واللبن الرائب وملعقة عسل لصنع ماسك للوجه، يساعد هذا الخليط في الحفاظ على البشرة خالية من الزيوت ويغذيها ويرطبها، بالإضافة إلى أنه يزيل فطريات الجلد، كما يقوم بترطيبه.

اقرأ أيضاً: في اليوم العالمي للغدة الدرقية.. أطعمة ومشروبات سلبية التأثير ينبغي تجنبها

_ الليمون والعسل

خذ حوالي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل، ضع هذا الخليط بالتساوي على الوجه وافركه برفق بحركة دائرية، يعمل العسل على تطهير مسام الجلد، بينما يعمل الليمون كمبيض طبيعي.

_ عصير بطاطس ودقيق أرز

ابشر حبة بطاطس واستخرج العصير، الآن استخدم فرشاة لتطبيق المستخلص بالتساوي على بشرتك، يمكنك أيضًا التركيز بشكل خاص على المنطقة المصابة بحب الشباب والبقع، اترك العصير على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم استخدمي ملعقة من دقيق الأرز لتقشير بشرتك برفق، ثم تخلص من الماسك بالماء الفاتر.