الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:11 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عبد الغفار» يوجه بإصدار قرار علاج على نفقة الدولة لمريض بمسشفى الإيطالي

وزير التعليم العالي بمستشفى الايطالي
وزير التعليم العالي بمستشفى الايطالي

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بسرعة إصدار قرار علاج على نفقة الدولة لأحد مرضى القلب المترددين على المستشفى الإيطالي بالعباسية، وتوفير جهاز تنظيم لضربات القلب.

جاء ذلك أثناء تفقد الوزير المستشفى الإيطالي اليوم الأحد، بحضور السفير الإيطالي لدى مصر «مايكل كارون» والقنصل الإيطالي بالقاهرة «كيارا ساويللي».

تفاصيل جولة مستشفى الإيطالي

- تفقد قسم الكلى، والغرف الخاصة بجلسات الغسيل الكلي، والتي تستقبل 55 مريض يوميا، لتلقي الجلسات على 24 ماكينة غسيل.

- المستشفى يقدم خدمة الغسيل الكلوي بالمجان لـ 110 مرضى خاضعين لمنظومة التأمين الصحي، والمستفيدين بخدمات العلاج على نفقة الدولة.

- تفقد وحدة أمراض الدم التي تضم غرف التبرع، ومعمل فحص الفيروسات، وهي من الوحدات التي تم تطويرها مؤخرًا، من خلال توفير أحدث الأجهزة الطبية عالميًا، ومنها جهاز (البايو فاير) والذي يقوم بفحص وتحديد نوع الميكروب خلال ساعتين فقط بدلا من 3 أيام.

- تفقد وحدة تشخيص وعلاج الأطفال من ذوي الاحتيالهمم، والتي تضم تخصصات (المخ والأعصاب، العلاج الطبيعي، التغذية العلاجية، الطب النفسي، التخاطب، الطب السلوكي).

- الاستماع لشرح مفصل حول آليات العمل بالوحدة والتي تقدم كافة الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة للأطفال في مكان واحد، بما يضمن توفير الوقت والجهد للأطفال وذويهم.

- تفقد مكتب خدمة المرضى، وقسم الأطفال المبتسرين، الذي يضم 7 حضانات، فضإلى جانب تفقد قسم الرعاية المركزة والذي يضم 37 سريرا.

- التجهيزات بالمستشفى حيث يضم أكثر من 620 سرير، و30 عيادة خارجية في مختلف التخصصات.

خاص | حسن القلا: إنشاء المدينة الطبية ”كابيتال ميد” لتصبح المقصد الأول للرعاية الصحية

كما كشف السفير الإيطالي لدى مصر «مايكل كارون»، أن المستشفى سيستعين خلال الفترة المقبلة بعدد من الأساتذة والخبراء الإيطاليين في تخصص جراحات قلب الأطفال، لإجراء الجراحات الدقيقة.