الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:41 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على مرض التصلب العصبي المتعدد

مرض التصلب العصبي المتعدد
مرض التصلب العصبي المتعدد

يعتبر مرض التصلب العصبى المتعدد هو حالة مزمنة والتي يمكن أن تؤثر على الصحة البدنية والوظائف الإدراكية والصحة الشاملة والرفاهية، كما أن هناك بعض الحقائق الشائعة حول هذا المرض.

5 حقائق عن التصلب المتعدد

1_تشخيص التصلب المتعدد ليس بالأمر السهل: يمكن أن يسبب التصلب المتعدد مجموعة واسعة من الأعراض في الجسم مثل المشاكل الإدراكية، وضعف العضلات، والدوخة، والألم، والحكة، حتى بعد إجراء اختبارات متعددة، قد يكون تشخيص مرض التصلب العصبي المتعدد أمرًا صعبًا، علاوة على ذلك، فإن هذا يزيد من خطر التشخيص الخاطئ.

2_إنه مزمن بطبيعته: يتم تصنيف الأمراض المزمنة على أنها ظروف يمكن أن تستمر مدى الحياة، ولكن التصلب المتعدد حالة مزمنة وليس لها علاج.

3_فيتامين دم رتبط بمرض التصلب العصبي المتعدد: لقد ألقت الدراسات الضوء على تأثير فيتامين د على التصلب المتعدد، يمكن أن يساعد فيتامين د فى تقليل المخاطر وإدارة الأعراض والتأثير على التصلب المتعدد.

4_يعتبر أيضًا "مرض غير مرئي": في بعض الأحيان ، يمكن أن يتطور التصلب المتعدد في الجسم مع أعراض خفية قد تمر في كثير من الأحيان دون أن يلاحظها أحد، مما يجعله مرضًا غير مرئي.

5_النساء والشباب في خطر: وفقًا لبيانات الجمعية الوطنية لمرض التصلب العصبي المتعدد (NMSS) ، فإن الشباب والنساء أكثر عرضة للإصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد.

اقرأ أيضا: أثناء السفر .. 10 نصائح للتحكم فى مستوى السكر بالدم